facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحالف بقيادة السعودية يسيطر على مطار الحديدة


20-06-2018 03:26 PM

عمون- قال متحدث باسم التحالف بقيادة السعودية يوم الأربعاء إن التحالف سيطر على مطار الحديدة باليمن ويواصل مهاجمة جيوب المقاومة الحوثية بالقرب منه.

وقال المتحدث تركي المالكي في مقابلة مع تلفزيون العربية من بروكسل ”تم تدمير التحصينات والعناصر الحوثية المتواجدة في شمال المطار“ واتهم الحوثيين بنشر دبابات داخل مناطق سكنية.

وقال سكان إن الاشتباكات في المطار باتت أقل حدة، لكن طائرات التحالف تقصف مواقع يسيطر عليها الحوثيون المتحالفون مع إيران في الوقت الذي تسعى فيه الجماعة جاهدة للدفاع عن الحديدة، الميناء الوحيد الواقع تحت سيطرتها وشريان الحياة لملايين اليمنيين.

وتعهدت السعودية والإمارات اللتان تقودان التحالف بهجوم سريع يهدف للسيطرة على مدينة وميناء الحديدة على البحر الأحمر لتجنب إعاقة تسليم المساعدات إلى البلاد.

وقال المالكي ”لدينا خطط إنسانية بعد تحرير المدينة... لدينا خطط أكثر تنمية“.

وأضاف ”ستستمر الحياة الطبيعية داخل المدينة وستستمر تصاريح السفن لكل السفن المتوجهة إلى ميناء الحديدة“.

وتخشى الأمم المتحدة من أن يتسبب الهجوم في تدهور الوضع الإنساني في اليمن وتقول إن 22 مليون يمني يعتمدون على المساعدات وإن ما يقدر بنحو 8.4 مليون على شفا المجاعة.

وأسفر تصاعد القتال عن إصابة ونزوح مدنيين وعرقلة عمل وكالات الإغاثة الإنسانية.

ويقول التحالف إنه يهدف إلى سرعة السيطرة على المطار والميناء وتجنب الدخول في حرب شوارع في المدينة، لكن الحوثيين متحصنون داخل الحديدة التي تشكل خط الإمداد الرئيسي للمنطقة التي يسيطرون عليها وتتضمن العاصمة صنعاء.

وتدخل التحالف في حرب اليمن في 2015 لإعادة السلطة للحكومة المعترف بها دوليا بعد أن أجبرها الحوثيون على مغادرة البلاد ووقف ما تراه السعودية والإمارات توسعا في النفوذ الإيراني بالمنطقة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :