facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صهر ومستشار ترامب في إسرائيل للدفع بخطة سلام


22-06-2018 03:28 PM

عمون - يجري كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، وزوج ابنته، جاريد كوشنر، محادثات تستمر يومين في إسرائيل وسط تقارير إعلامية تفيد بأن البيت الأبيض يسعى للتوصل إجماع دولي في الآراء بشأن خطة سلام إقليمية.

وأكد متحدث باسم القنصلية الأمريكية أن "كوشنر سيكون برفقة الممثل الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون جرينلات، خلال الاجتماعات التي تستمر على مدار يومي الجمعة والسبت". وبدأت الاجتماعات بلقائهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. ولا يوجد اجتماعات مقررة مع القيادة الفلسطينية.

وحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، فإن "الولايات المتحدة الأمريكية قريبة من إطلاق خطة سلام شرق أوسطية"، وهي خطة قال ترامب، خلال حملتة للرئاسة، إنه "سوف يركز عليها".

وتراجعت الآمال بشأن موافقة الفلسطينيين على أي خطة سلام مدعومة من الولايات المتحدة العام الماضي، عندما أعلنت أمريكا أنها ستنقل سفارتها إلى القدس.

ومن حينها قطع الفلسطينيون الاتصالات مع البيت الأبيض. تبدو فرص السلام بين الجانبين ضئيلة، بالوضع في الاعتبار انتفاضة مستمرة منذ أسابيع في قطاع غزة في إطار مسيرة العودة الكبرى، من أجل عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم التي أخرجوا منها عندما تأسست دولة إسرائيل. واقترب المتظاهرون من السياج الذي يفصل غزة عن إسرائيل التي ردت بالقوة المميتة في بعض الأحيان.
وتأتي زيارة كوشنر وجرينبلات لإسرائيل في إطار جولة شرق أوسطية، حيث زارا الأردن والسعودية وقطر ومصر. وتردد أن الإثنين يسعيان للحصول على موافقة إقليمية على الصفقة المقترحة.

د ب أ





  • 1 مقدسي 23-06-2018 | 02:47 AM

    الإرهابي الصهيوني كوشنر محتل لبيت في القدس . اي سلام وأي بطيخ .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :