facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شومان" تحتفل باليوم العالمي للموسيقا


23-06-2018 03:40 PM

عمون - أقامت مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين في مؤسسة عبد الحميد شومان، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، أول من أمس الخميس، احتفالا فنيا بيوم الموسيقا العالمي، الذي يصادف 21 حزيران (يونيو) من كل عام.

وشاركت "شومان" هذا العام بفعاليات موسيقية وترفيهية مختلفة للأطفال، احتفاء بمبادرة عالمية انطلقت منذ سبعة وثلاثين عاما.

واشتمل الحفل على عدة نشاطات، منها "حكواتي الالحان، لنصنع الموسيقا، موسيقا من حول العالم"، للفئة العمرية 3-16 سنة.

وعن الاحتفال بيوم الموسيقا، قالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، ان "هذا اليوم المميز يشهد، بشكل كبير، تنظيم أنشطة للأطفال تلبي اذواقهم وتسمح باكتشاف التراث الموسيقي ".

وأضافت " بالتالي، تحتفل شومان اليوم تقديرا للموسيقا والفن والذوق والجمال، كما ان هذه المناسبة بمثابة دعوة صريحة للجميع بأهمية إحياء روح الموسيقا لدى الأطفال خاصة، وتعريفهم بأهميتها".

واكدت قسيسية الأهمية الخاصة للاحتفال بالموسيقا - أرقى الفنون وأنبلها؛ وذلك لخلق التواصل بين الثقافات والحضارات، مبينة ان هذا الحدث العالمي يعد منبرا مفتوحا امام عشاق الموسيقا والفنانين الهاوين والمحترفين الذين يمزجون كل الألوان الموسيقية ويخاطبون كل الجماهير لتقديم جديد أعمالهم.

ويذكر أن عيد الموسيقا؛ هو عيد حر، شعبي، ومتاح لجميع الموسيقيين من الهواة والمحترفين للمشاركة فيه؛ إذ يسمح في هذا العيد بعزف وممارسة أنماط الموسيقا كافة في جو من الفرح والمتعة، والغاية من هذا العيد هي الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، من أجل نشر مختلف الأعمال الموسيقية للناس من مختلف الخلفيات الثقافية والاجتماعية.

يطلب من الموسيقيين في كل أرجاء العالم العزف مجانا، وتكون جميع الحفلات مجانية ومفتوحة لكل الناس، ولهذا السبب يكون أداء الحفلات في أماكن مفتوحة مثل الشوارع والحدائق والساحات أو في المباني العامة مثل المتاحف، محطات القطار، وغيرها.

وأطلق عيد الموسيقا في 21 حزيران (يونيو) 1982، (في يوم الانقلاب الصيفي لنصف الكرة الشمالي)، من قبل وزارة الثقافة الفرنسية، ويحتفل به في أكثر من مائة بلد في أوروبا وحول العالم.

يعمل الاحتفال بهذه المناسبة عالمياً على التقارب بين الشعوب، ويجمع أهدافاً متنوعة وثيقة الصلة بالإبداع الموسيقي، ويعمل على تقوية التعارف والتعاون بين المؤسسات الموسيقية الوطنية والعالمية، ويشجع المؤتمرات الموسيقية والمهرجانات والمسابقات واللقاءات بين خبراء الموسيقا.

و"مؤسسة شومان"؛ هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :