facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية .. ماهي؟


23-06-2018 05:26 PM

عمون - اقر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس الدكتور عادل الطويسي / وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاجراءات التي على مجلس امناء الجامعة الاردنية السير فيها لتعيين رئيس الجامعة الاردنية بعد ان شغر الموقع بتعيين الرئيس السابق وزيرا للتربية والتعليم , وهي كما يلي :

1. يُشكل مجلس الأمناء، من بين أعضائه لجنتين , لجنة البحث ولجنة الاختيار

2. تقوم لجنة البحث بالبحث عن أشخاص تنطبق عليهم الشروط العامة لرئيس الجامعة المنصوص عليها في قانون الجامعات الاردنية لسنة 2018 , واية شروط عامة أخرى يراها مجلس الامناء , وذالك اما بالاعلان او بغيره. ومن ثم التنسيب بعشرة أسماء إلى لجنة الاختيار، على أن يكون من بينهم إثنان على الأقل من الجامعة الأردنية.

3. تكون لجنة الاختيار من الاعضاء الاكاديميين في مجلس الأمناء، وتكون مهمتها إجراء تقييم شامل للعشرة اسماء المنسّب بهم من لجنة البحث بناءً على معايير مفاضلة يقرها مجلس الامناء، وتقوم بترتيبهم تنازلياً حسب مجموع النقاط التي يحصل عليها كل واحد منهم, على ان يكون الحدّ الأعلى للعلامة 60%. وتنسِّب هذه اللجنة لمجلس الأمناء بأعلى خمسة مرشحين.

4. يقوم مجلس الأمناء بإعلان أسماء المرشحين الخمسة للكادر الأكاديمي في الجامعة الاردنية (أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين المتفرغين) للتصويت عليهم تحت اشراف المجلس، وتعطى عملية التصويت (10%).

5. يقوم مجلس الأمناء بالتنسيب بثلاثة مرشحين لمجلس التعليم العالي وفقا لمجموع العلامات من (70%).

6. يقوم مجلس التعليم العالي بمقابلة كلا من المرشحين الثلاثة واعطاء علامة حدُّها الاعلى (30%), ثم ينسّب لرئيس الوزراء باسم المرشح الذي يحصل على أعلى مجموع نقاط في مراحل الإختيار الثلاثة مجتمعة ليكون رئيساً للجامعة.

7. على أي عضو من أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأردنية يرغب في التقدم لملء شاغر رئيس الجامعة الأردنية عليه تقديم إستقالته من عضوية مجلس الأمناء.

8. على أي عضو من أعضاء مجلس التعليم العالي يكون من بين المرشحين العشرة المنسّب بهم من قبل لجنة البحث إلى لجنة الإختيار الإستقالة من عضوية مجلس التعليم العالي قبل النظر بالأسماء من قبل لجنة الإختيار.





  • 1 أ.د. مجد الدين خمش 24-06-2018 | 11:54 AM

    إجراءات جيدة ونزيهة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :