facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهمية الابتسام في جوازات السفر


24-06-2018 10:53 AM

عمون- خلصت دراسة نشرتها صحيفة «الإندبندنت» إلى أن استبدال التعبير المحايد المستخدم في صور تحديد الهوية بالابتسامة العريضة، يمكن أن يساعد في منع تزوير الهوية.


وفي محاولة لاكتشاف طريقة تحسين معدلات نجاح تحديد الهوية، درست جامعة يورك إمكان تحديد هوية الشخص المبتسم في الصورة بسهولة أكبر.

وتقول الدكتورة ميلا ميليفا من قسم علم النفس في الجامعة إن «معرفة الصور جزء مهم من حياتنا، ومع ذلك فإننا نعلم أن الدماغ البشري يواجه صعوبة في مطابقة صور الأشخاص مع صور أخرى».

وبالنسبة إلى الدراسة، طُلب من 40 مشاركاً أن يطابقوا 60 صورة لأشخاص غير معروفين بالنسبة إليهم من خلال ربط تعابير الوجه الحيادية مع الابتسامة العريضة، وربط التعبير الحيادي بابتسامة مغلقة. كما طلبوا من 34 مشاركاً مطابقة الصور فيما كان الجزء السفلي فقط من الوجه مرئياً.

ووجدوا أن المشاركين حققوا تحسناً بنسبة 9 في المئة في تحديد الصور المبتسمة عند مقـــــارنة صورتين للشخص نفسه، وتحسناً بنسبة 7 في المئة عند مقارنة صور شخصين مختلفين ولكن متشابهين. ونتيجــــة لذلك، يقترح الباحثون أن استخـــدام صورة لشخص مبتسم عند نقاط فحص جوازات السفر، على سبيل المثال، يمكن أن يساعد في تحسين معدلات نجاح تحديد الهوية مقارنة باستخدام الصور بتعابير وجه محايدة. (الحياة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :