facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة اسرائيلية تزعم موافقة الأردن على صفقة القرن


25-06-2018 09:35 AM

عمون - زعمت صحيفية اسرائيلية اليوم الاثنين ان مسؤولون كبار في الأردن ومصر والسعودية والإمارات ابلغوا المبعوثين الأمريكيين جاريد كوشنر وجيسون جرينبلات أن الدول العربية المعتدلة لن تمنع الإدارة الامريكية من طرح خطة السلام المعروفة "بصفقة القرن "حتى بدون موافقة رئيس السلطة محمود عباس.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية انها نقلت عن مصدر مصري قوله إن موقف مشترك بين مصر والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بعدم الاعتراض على الخطة المقدمة "رغما عن ابو مازن".

وقالت الصحيفة انها علمت من كبار المسؤولين في القاهرة وعمان أن القادة العرب على علم بما صرح به كوشنر لصحيفة القدس امس عندما قال " إن واشنطن مستعدة للعمل مع أبو مازن، لكن إذا استمر في رفضه فانها سوف تطرح خطتها للسلام".

وقال مصدر مصير للصحيفة العبرية"ان كوشنر يتفق مع مطلب الدول العربية واوضح في اجتماعاته مع الرئيس المصري السيسي والملك عبد الله ان الشعب الفلسطيني لن يتضرر اذا طرحت خطة السلام الاقليمية بدون تعاون ابو مازن والقيادة فى رام الله".

ووفق زعم الصحيفة فان الدول العربية سالفة الذكر مارست ضغوطاً شديدة على أبو مازن لوقف مقاطعة مبعوثي ترامب وطالبته على الأقل بمعرفة النقاط الرئيسية لخطة الإدارة الأمريكية, كما وعدت الدول العربية بمنح الفلسطينيين ضمانات سياسية واقتصادية لأي تحفظات على الخطة.

معا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :