facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي


25-06-2018 12:18 PM

عمون- انطلقت مساء أمس في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الثقافة بسمة النسور فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي الذي تقيمه فرقة طقوس المسرحية بمشاركة محلية وعربية.

واشتمل حفل افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل على فقرات شعرية وفنية لفرقة المهابيش الاردنية، وتكريم الكاتب المسرحي الاردني الدكتور محمد عطيات، والاماراتي أحمد بورحيمة، وعرض مسرحية "قالب كيك" اخراج الدكتورة مجد القصص، ونص الكاتبة سميحة خريس، وتمثيل الفنانة جولييت عواد بعد غياب طويل عن خشبة المسرح.

كما تقام على هامش المهرجان ورشة عمل حول "تقنيات التعبير الجسدي وعناصر العرض المسرحي" تديرها زوهاد ضيفلاوي من تونس، وندوة بعنوان "تجليات مسرح الصور"، يتحدث فيها كل من الدكتور رياض السكران، والدكتور عبدالرضا جاسم، ويديرها الدكتور يحيى البشتاوي من الأردن.

وقال مدير المهرجان الدكتور فراس الريموني ان المهرجان يهدف الى التعريف بالأردن ثقافة وحضارة، مضيفا ان سمة هذه الدورة هي الحميمية التي تجمعنا مع اشقائنا المسرحيين العرب الذين قدموا للاردن للمشاركة في المهرجان المسرحي، معربا عن شكره لوزارة الثقافة على دعمها الدائم للحركة الفنية والمسرحية.

وتعرض اليوم المسرحية السعودية "صفحة أولى"، ومسرحية "الورود إلي بينهن" من فلسطين. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :