facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تحولات طائر الفينيق" ديوان شعري لشبانة


25-06-2018 12:57 PM

عمون- صدر حديثًا عن سلسلة الإبداع العربي التي تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر المصري سمير درويش، ديوان مختارات شعرية للشاعر الأردني عمر شبانة، بعنوان "تحوّلات طائر الفينيق"، ويشتمل على مختارات من مجموعاته الشعرية التي أصدرها خلال سنوات تجربته الماضية، وهي: غبار الشخص، الطفل إذ يمضي، ورأس الشاعر.

والديوان يعد صورة من تجربة شبانة، على نمط تجارب شعراء الثمانينيات في فلسطين والأردن، ويرى فيها البعض إضافة إلى شعر الأجيال السابقة، كونها تُعنى بهموم الإنسان والوطن والقضية المركزية.

من بين مجموعاته الشعرية سالفة الذكر، يختار شبانة قصائد ومقاطع تمثل تجربته في الحب والنضال السياسي والمعتقلات، مع حرص على الاشتغال باللغة والصورة والسرد الشعري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :