facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة تطلق ورش عمل حول الاستجابة الطبية للاصابات الجماعية


25-06-2018 01:23 PM

عمون- اطلقت وزارة الصحة سلسلة من ورش العمل التدريبية حول الاستجابة الطبية للاصابات الجماعية بالتعاون بين مديرية الاسعاف والطوارئ ووحدة ادارة الازمات والدفاع المدني العام وبدعم من مؤسسة الحماية الالمانية .
وقال مدير مديرية الاسعاف والطوارئ في الوزارة الدكتور عماد او يقين ان الورشات التدريبية تعقد للكوادر العاملة في مستشفيات النديم و الكرك الحكومي ومستشفى الملكة رانيا العبدالله ولكوادر مراكز الدفاع المدني .
واضاف ان الدورات التدريبية تشتمل على محاضرات تعريفية حول الاستجابة الطبية للإصابات الجماعية التقليدية وغير التقليدية التي برزت الحاجة لها بعد اجراء تقييم شمولي لواقع الاستجابة لمثل هذه الحوادث الجماعية .
واشار الى ان الاستجابة الطبية الفضلى يجب ان تستند الى تكامل العمل بين عناية ما قبل المستشفى التي يتولاها الدفاع المدني والعناية السريرية في المستشفى ورفع التطبيق الوعي بطريقة ادارة الحدث وتفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقا .
وعبر ابو يقين عن التقدير للجانب الالماني الذي قام بتزويد الوزارة والدفاع المدني بالمواد اللازمة لعملية التدريب التي تقام بمشاركة مدربين اردنيين من تخصص طب الطوارئ والحوادث و مدربين من الدفاع المدني .
وبين ان ورش العمل ستختتم بتدريب تمثيلي وهمي يحاكي الاستجابة الطبية لحادث سير جماعي يصاب به 20 شخصا تتفاوت درجة وحدة اصابتهم وسيكون هذا التمرين في مستشفى الرمثا الحكومي فيما سيتم تنفيذ تمارين محاكاة مماثلة في المستشفيات المشاركة في ورش العمل التدريبية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :