facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة تناقش الخطة التنفيذية لإصلاح القطاع الصحي


25-06-2018 02:35 PM

عمون- اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة متابعة تنفيذ البرامج والمبادرات الواردة في الخطة التنفيذية لإصلاح القطاع الصحي للأعوام 2018-2022.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الشياب مع امين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز وامين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد الطراونه ومساعدي الامين العام للوزارة وكبار موظفيها .
واشار الى اهمية وحدة متابعة تنفيذ خطة الاصلاح التي تم استحداثها على الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة داعيا الى تقديم تقارير منتظمة حول سير تنفيذ خطة الاصلاح .
وعرض امين عام المجلس الصحي الدكتور محمد الطراونه محور الرعاية الصحية الاولية الذي يشمل 48 مشروعا ومبادرة في مقدمتها تغطية المراكز الصحية بأطباء اسرة والتوسع في اعداد الاطباء العاميين المقبولين بالالتحاق ببرامج الاقامة بهذا التخصص .
واشار الى ان هذا المحور يشمل اعادة هيكلة المراكز الصحية وبرامج الرصد الالكتروني للإبلاغ عن الامراض السارية وتعزيز برنامج التطعيم الوطني والتوسع في الكشف المبكر عن سرطان الثدي بزيادة اعداد وحدات الماموغرام .
كما عقد الدكتور الشياب اجتماعا منفصلا ناقش خلاله مشاريع موازنات 2019 للوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمجلس الطبي الاردني والمجلس الصحي العالي ودائرة الشراء الموحد مشددا على اهمية وضرورة ان تعكس هذه الموازنات الاحتياجات الفعلية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :