facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية تطلق منافسات دورة الألعاب الرياضية الأولى


25-06-2018 07:59 PM

عمون - انطلقت اليوم منافسات دورة الألعاب الرياضية الأولى لأبطال الأقاليم للمرحلة الأساسية الدنيا التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية .

وتهدف هذه الدوره التي تستمر منافساتها حتى يوم الخميس المقبل الى الكشف المبكر عن القدرات والمواهب لفئتي الناشئين والناشئات في ألعاب خماسي كرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة اليد , وكرة السلة .

وأكد مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور عبدالكريم اليماني أن خطة الوزارة في مجال النشاطات المدرسية والرياضية على وجه الخصوص باتت تتناسب مع طموحات التطوير التي تشهدها المدارس بمختلف مراحلها التعليمية، مشيراً أن الوزارة تسعى من خلال هذه الأنشطة ا إلى تحقيق الأهداف التربوية وتنمية الروح الرياضية للطلبة واكسابهم المهارات اللازمه.

وأضاف أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تنظمها الوزارة المهتمة بجميع الفئات العمرية إضافة إلى جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية ودورة الاستقلال السنوية للمرحلة الثانوية ودورة الأمير فيصل للمرحلة الأساسية العليا وبطولة مدارس الصم وبطولة الضاحية وغيرها من البطولات والدورات التي تعكس اهتمامات الوزارة في المحافظة على اللياقة الصحية والبدنية للطلبة واكتشاف العناصر الواعدة ، باعتبارها مخزون استراتيجي ورافد أساسي للأندية والاتحادات الرياضية .

من جانبه أكد مدير الرياضة المدرسية في الوزارة مدير الدورة فادي الجزازي ان الرياضة المدرسية هي النافذة التي يطل من خلالها الرياضيون على تجارب الآخر وتلج من خلالها الطاقات الشبابية فضاءات الرياضة والصحة والإبداع الشبابي الخلاق والفكر المستنير ، مستلهمين بذلك رؤى جلالة الملك في إتاحة المناخات الملائمة لتمكين الشباب .

وأضاف أن ظهور الفرق المشاركة بالدورة بمستويات فنية حققت الأهداف المرجوّه التي وضعتها الوزارة لتطوير الرياضة المدرسية، مؤكدا أن مثل هذه الدورات من شأنها زيادة المخزون الاستراتيجي للرياضة المدرسية والوطنية على حد سواء .

وجاءت نتائج اليوم الأول على النحو التالي :

في كرة الطائرة فازت الزرقاء الأولى على الأغوار الجنوبية 2-0 وماركا على الاغوار الشمالية بنفس النتيجة والزرقاء الأولى على الأغوار الشمالية 2-0 في حين تغلبت ماركا على الأغوار الجنوبية 2-1.

وفي خماسي كرة القدم : تغلبت ماركا على الكرك 9-0 واربد على الزرقاء الأولى 4-1 وماركا على الزرقاء الاولى 3-1في حين تغلبت اربد على الكرك 5-0.

وفي كرة اليد تغلبت الجامعة على جرش 6-3 وبني كنانة على الأغوار الجنوبية 14-7 والجامعة على الأغوار الجنوبية 9-6 وبني كنانة على جرش 5-2 .

وفي كرة السلة فازت قصبة عمان على سحاب 31-2 وقصبة اربد على القصر بواقع 14-2 في حين تغلبت قصبة عمان على القصر 29-0 وسحاب على قصبة اربد 11-1.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :