facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطفيلة: دورات تدريبية للباحثات عن عمل


26-06-2018 12:41 PM

عمون- بدأ معهد التدريب المهني في محافظة الطفيلة، تنظيم دورات تدريبية متخصصة في مجالات التعامل مع الأجهزة الكهربائية والخياطة والدرزة الصناعية، والحلويات، وصيانة الهواتف الخلوية تستهدف قطاع الفتيات الباحثات عن العمل، بغية الحد من البطالة، وتأهيلهن لسوق العمل المهني، وفق مدير معهد التدريب المهني في الطفيلة المهندس رائد الشوابكة .

وبين المهندس الشوابكة ، أن مؤسسة التدريب المهني قامت بتزويد معهد التدريب المهني في الطفيلة بطواقم مؤهلة فنيا لتدريب الفتيات في جميع التخصصات، عدا عن توفير أجهزة تدريبية حديثة لرفع مستويات التدريب ومواكبة الأجهزة والمعدات التي تتواجد في سوق المهن. ولفت الى أن المعهد قام باستحداث تخصصات أخرى كصيانة الهواتف النقالة حيث تم تجهيز مختبر متكامل وطاقم تدريبي لغايات التدريب .

ولفت إلى اختتام دورة تدريبية متخصصة بصيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية والتي نظمت بالتعاون مع مركز شابات الطفيلة حيث اشتملت على كيفية قراءة مواصفات الأجهزة الكهربائية المنزلية وخصائص تشغيلها وتحضير العدد وأدوات الفك والتركيب وأجهزة القياس والفحص اللازمة وفك المكونات الكهربائية للأجهزة الكهربائية المنزلية مثل المحركات والمفاتيح و أجهزة الحماية والتنظيم وعناصر التسخين و الأجزاء الميكانيكية للأجهزة فضلا عن آليات السلامة العامة في التعامل مع هذه الأجهزة وغيرها .

وبين ان المعهد يعكف على تنفيذ دورة تدريبية في مجال الدرزة الصناعية للألبسة ضمن مستوى محدد المهارة بالتعاون بالتعاون مع الجمعيات الخيرية إلى جانب التخصصات المستحدثة فان هنالك نحو 12 تخصصا في مجالات الميكانيك والكهرباء وصيانة المركبات والنجارة وغيرها من البرامج التدريبية التي تستهدف كلا الجنسين .

ودعا المهندس الشوابكة ، الباحثين والباحثات عن العمل من المجتمع المحلي مراجعة المعهد للاطلاع على البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد ، سيما وانه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة للمباشرة باستقبال طلبة التدريب النظامي للعام الحالي ضمن تخصصات يتطلبها سوق العمل الأردني ، فيما يمكن للباحثين عن التدريب اللازم، التواصل مع الخط الساخن للمعهد على الرقم 032241825 . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :