facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون تحتفل بيوم اللاجئ العالمي


26-06-2018 01:30 PM

عمون– نظمت لجنة الدعم المجتمعي التابعة للصندوق الاردني الهاشمي وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمناسبة في ساحة الهلال الاحمر في محافظة عجلون بمناسبة يوم اللاجىء العالمي.

وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان الاحتفال بهذا اليوم ياتي لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين والاشخاص الذين تتعرض حياتهم للتهديد وسبل تقديم العون والمساعدة لهم برعاية من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة .

وبين اهمية العمل على المستوى الدولي لمستقبل افضل للاجئين في عالم يجبر فيه العنف مئات الاسر على الفرار في كل يوم وخصوصا ان العالم يقف اليوم مع اللاجئين في ظل تزايد الازمات، مشيرا لدور الاردن قيادة وشعبا في رعاية اللاجئين وتحمله الكثير من الاعباء من اجل التخفيف عنهم.

واشار ممثل المفوضية احمد خضر الى ان الاحتفال بيوم اللاجىء العالمي تحت شعار هذا العام مع اللاجئين جاء لتسليط الضوء على معاناتهم واحتياجاتهم وبحث سبل عونهم في ظل تزايد الازمات واعداد اللاجئين لرفع مستوى الوعي حول ازمتهم مشيرا لاعلان الامم المتحدة لليوم العالمي للاجئين عام 2000 والذي اصبح يحتفل به في العشرين من حزيران في كل عام.

واكد اهمية ترسيخ سلامة النظام الدولي لحماية اللاجئين من اجل مستقبل افضل لهم.

وثمنت مقررة لجنه الدعم المجتمعي نبيهه السمردلي تفاعل وتعاون المجتمع المحلي من افراد وهئيات ومؤسسات والمتطوعين واعضاء اللجنه التي ساهمت بدعم الاحتفال مقدرة لهم هذا الجهد الانساني.

واشتملت فعاليات الاحتفال الذي حضره عدد من الفعاليات الأردنية والسوريين والإعلاميين على محطات تفاعل معها الجمهور بايجابيه وهي محطات التواقيع على يافطة المناسبة ومحطة الامنيات التي كتبها الحضور على بطاقات وتم تعليقها على شجرة الامنيات ومحطة الالعاب الترويحية والرياضية التي تضمنت على العاب الدولاب والقدم العملاقه والدوائر والحلقات والرسم على الوجوه، اضافة لفقرات فنية وفلكلورية سورية واردنية والعاب وارتداء الملابس ومسابقات . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :