facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




106 آلاف مشترك يتقدمون غدا لامتحان التوجيهي وغرفة عمليات للمتابعة


29-06-2018 04:19 PM

عمون - تبدأ يوم غد السبت امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الصيفية للعام الحالي، حيث يتقدم 105932 مشتركا للامتحان في يومه الأول.

وتبدأ أولى جلسات الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا.

ويتقدم طلبة الفروع الأكاديمية في أولى جلسات يوم غد في مبحث الرياضيات المستوى الرابع، فيما يمتحن طلبة الفروع المهنية بمبحث رياضيات (صناعي)، ومبحث إنتاج حيواني لطلبة الفرع الزراعي، ورياضيات اضافية لطلبة الفندقي والسياحي، ومبحث رسم وتصميم للمستوى الثاني لطلبة الاقتصاد المنزلي.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، إن 145 الفا 907 مشتركا من جميع الفروع ومن الفئات كافة، سيتقدمون للامتحان في دورته الصيفية للعام الحالي من بينهم (87378) طالبا نظاميا و(58527) طالبا في الدراسة الخاصة.

وبين ان المشتركين في الامتحان يتوزعون بواقع (67688) للفرع الأدبي ، و(49929) للفرع العلمي ، و(194) للفرع الشرعي ، و(8125) لفرع المعلوماتية ، و(452) للتعليم الصحي ، و(2555) للفرع الزراعي ، و(8871) للفرع الصناعي ، و(1697) للفرع الفندقي ، بالإضافة إلى (6394) مشتركاً في الفرع المنزلي .

كما يتقدم للامتحان 343 مشتركا من ذوي الإعاقة، بواقع 123 من الصم، و80 طالبا كفيفا، و 50 من ذوي الإعاقة الحركية، و 55 من ذوي الشلل الدماغي، و26 من طلبة الحالات الخاصة الاخرى، إضافة إلى 38 مشتركا من مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الاحداث موزعين على 7 قاعات.

وأوضح الجلاد، ان الامتحان سيعقد في 1363 قاعة موزعة على 474 مدرسة في جميع مناطق المملكة، مؤكدا أن الوزارة كانت قد أنهت وبشكل مبكر جميع الاستعدادات اللازمة للامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت في وقت سابق عن توفير خدمة معرفة مراكز وقاعات الامتحان من قبل الطلبة إلكترونيا، من خلال الرابط: http://schools.bluerayjo.com".

كما شكلت غرفتين للعمليات في مركز الوزارة وأخرى في إدارة الامتحا­نات والاختبارات، لمتابعة إجراءات سير الامتحانات، بهدف استقبال الملاحظات والاستفسارات الو­اردة من القاعات والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي بذلك، حيث عممت الوزارة أرقام هواتف الغرفة على مديري الإدارات بمركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، ونشرت للمجتمع المحلي وهي، (0797349936)، (0777710700)،(0777222151) (0796757671)، (0796795968) (0777713362).

وذّكر الجلاد بالرسائل والإرشادات التي وجهتها للطلبة حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم ، وتضمنت الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، والتأكد من احضار بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان، وعدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان)،بالاضافة الى التأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان والتأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل امتحان.

وأشار إلى تعليمات الامتحان التي تضمنت إعفاء المشترك الكفيف من مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفروع الأكاديمية الأدبي، الشرعي، الإدارة المعلوماتية، الصحي، وكذلك التي تتضمن الرسو­مات والأشكال التوضيحية في مبحث الجغرافيا (أدبي).

وشملت التعليمات كذلك إعفاء المشترك الأصم من مبحث الرياضيات إذا تقدم في الفروع الأكاديمية (الأدبي، الشرعي، ادارة معلوماتية، تعليم صحي)، وأعفته أيضا من أسئلة التعبير والعروض في مبحث مهارات الا­تصال وأسئلة التعبير في مبحث اللغة الإنجليزية في أي فرع من فروع التعليم الأكا­ديمي أو المهني، ومنحتهم إضافة إلى طلبة الشلل الدماغي في جميع الفروع وقتا إضافيا بنسبة 30 بالمئة عن الوقت المحدد لجلسة الامتحان في جميع المباحث.

كما تقدم وزارة التربية والتعليم عددا من الخدمات للطلبة من ذ­وي الإعاقة تشمل توفير قارئ إشارة للطالب الاصم إذا كان يجيد قراءة الإشارة، وتخصيص كاتب للطالب الكفيف، ونقله إلى قاعة قريبة من مكان سكنه، إضافة إلى تكبير أو­راق الأسئلة في كافة المباحث للمشتركين ضعاف البصر، فيما تؤمن لطلبة الشلل الدماغي كاتبا ومراقبا حسب الحاجة، ويتم وضعهم في طوابق سفلية إذا استدعت الضرورة ذلك.

من جانبه، بين مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، ان 19 الف معلم ومعلمة سيتولون عملية المراقبة لسير الامتحان في القاعات، فيما سيقوم 16500 معلم ومعلمة بعملية تصحيح دفاتر الاجابات من خلال 87 مركز تصحيح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :