facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تأهل لاعب منتخب الكراتيه حماد لأولمبياد الشباب


29-06-2018 10:42 PM

عمون- حقق لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبدالله حماد اليوم الجمعة انجازا مميزا بتأهله إلى النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال تشرين أول القادم، وذلك بعد تحقيقه الميدالية الفضية في التصفية الأولى المقامة في مدينة أوماغ الكرواتية بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 84 دولة.

ووفقا لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية، ضمن حماد التأهل إلى أولمبياد الشباب بعد فوزه في الدور نصف النهائي على اللاعب الروسي ميكايل بسبب تراكم الانذارات على الأخير، وبحسب القانون اعتبر لاعب المنتخب الوطني فائزاً بنتيجة 8- صفر.

وكان حماد،الذي حاز على ذهبية بطولة آسيا في اليابان الشهر الماضي، استهل مشواره في التصفية ضمن منافسات وزن تحت 61 كغم بالفوز على الألماني هاينز ألبرت بنتيجة 2-صفر، قبل أن يحقق الفوز على لاعب منتخب بوروندي الفيس بالأفضلية بعد تعادلهما دون نقاط، وفي اللقاء الثالث نجح عبدالله حماد في تخطي عقبة الروماني سوزانو اسكندرو بنتيجة 2-صفر، وواصل التألق وفاز في الدور ربع النهائي على اللاعب الكازاخستاني كولازان أولزاس بنتيجة 5-1 قبل أن يفوز في نزال التأهل على منافسه الروسي، وفي المباراة النهائية خسر "حماد" أمام اللاعب السعودي محمد العسيري بنتيجة صفر-2.

وأشاد الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي بهذا التأهل التاريخي للاعب المنتخب الوطني عبدالله حماد ، معبراً عن فخره بالأداء الكبير الذي قدمه اللاعب في هذه التصفية، باشراف الجهاز الفني بقيادة مدرب منتخباتنا الوطنية محمد عثمان ومساعده نائل عويمر.

وقال المجالي :" نحن فخورون جداً بهذا الانجاز الكبير والتاريخي الذي حققه عبدالله حماد في كرواتيا وتأهله عن جدارة واستحقاق إلى أولمبياد الشباب ونقدر أيضاً الجهود المبذولة من الجهاز الفني للوصول إلى الهدف المنشود والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب في بوينس آيرس".

وبتأهل عبدالله حماد إلى أولمبياد الشباب في بوينس آيرس يكون عدد اللاعبين الذين سيمثلون الأردن في هذه الدورة قد ارتفع إلى تسعة لاعبين وهم .. ثلاثي التايكواندو راما أبو الرب وزيد مصطفى ونتالي الحميدي إلى جانب الفارسة سارة العرموطي وأربعة لاعبين من منتخب الشباب لكرة السلة الثلاثية.

وسيكون هذا العدد مُرشحا للزيادة حيث يمتلك السباحان محمد البدور وعمرو الور فرصة كبيرة للتأهل أيضاً إلى أولمبياد الشباب بعد تحقيقهما الأرقام التأهيلية في وقت سابق، ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي للسباحة عن السباحين المتأهلين إلى دورة بوينس آيرس في تموز القادم.

كما شهدت التصفية الأولى من منافسات الكراتيه فوز اللاعب يزن الوهر في مواجهتين قبل خسارته للمواجهة الثالثة أمام لاعب المنتخب الماليزي بنتيجة صفر-1 في منافسات وزن تحت 68 كغم.

وسيكون الوهر أمام فرصة التعويض يوم غد السبت في التصفية الثانية والمؤهلة كذلك إلى أولمبياد الشباب جنباً إلى جنب مع زملائه نيرمين طريش (وزن تحت 53 كغم) ودينا ظاظا (وزن فوق 59 كغم) وعلي اسماعيل (وزن فوق 68 كغم) والذين لم يحالفهم الحظ اليوم في الوصول إلى مراحل متقدمة من منافسات أوزانهم.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :