facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تلفزيون “المملكة”


باسم سكجها
01-07-2018 09:04 PM

الأردن مبتدأ، ونحن الخبر”… جملة شعرية جذّابة اتخذها تلفزيون “المملكة” الموعود شعاراً له، وهو يمثّل مُلخصاً للمحتوى المنشود، حيث القناة أردنية تتخصّص بالداخل، وهي إخبارية لا شأن لها بمنافسة قنوات أخرى تعتني بالترفيه والافلام والمسلسلات والاغاني وغيره.
بهذا المعنى، هي قناة تخوض مضماراً لم يسبقها إليه غيرها، وقد يبدو ذلك ميزة تجعل من الطريق سهلاً حيث انعدام المنافسة، ولكنّه في حقيقة الأمر يُشكّل تحدياً باعتبارها تؤسس لشيئ جديد، ولعلّ ذلك ما أخّر الظهور أمام الناس سنوات تطلبتها التحضيرات التقنية والمهنية.
من الأشرطة الترويجية التي بدأت القناة ببثّها، يمكن القول إنّنا أمام شاشة مختلفة من حيث الجودة وتلبية متطلبات العصر من السرعة والابهار، ولكنّ ذلك كلّه يُشكّل جانباً من العمل، ليبقى المحتوى الذي ينبغي له أن يكون مختلفاً، وملبياً لطموحات الأردنيين الذين طال ما انتظروا وسيلة مرئية تمثّلهم.
حين صدرت الارادة الملكية بتشكيل مجلس الادارة، كتب الزميل فهد الخيطان (الرئيس) ما يشبه كتاب اعتماد شرح فيه الاهداف والوسائل، وركّز على أنها محطة لن تكون: “خاضعة لسلطة الحكومة، وستكون مكرسة لخدمة الجمهور الأردني بالدرجة الأولى، وبسقف حرية لم يعهده من قبل، لا تحكمه سوى الاعتبارات المهنية والأخلاقية التي تتعرض لانتهاكات كبيرة في زمننا هذا”.
وأنهى الزميل بالقول:”إن شعبنا العظيم يستحق إعلاما يليق به. وسنسعى جاهدين للوفاء بهذا الوعد”، ولأننا نثق به وبالفريق الذي تمّ اختياره من النخبة المهنية، نتفاءل بأن يكون يوم السادس عشر من هذا الشهر بداية مرحلة مهمّة تستفيد من أخطاء الماضي، وتؤسس لنهج جديد يستعيد ثقة الأردنيين باعلامهم.




  • 1 عمر نواف السريحين 01-07-2018 | 11:41 PM

    كل التهاني والتبريكات لتلفزيون المملكة، أداء متميز فريد لقطات أردنية متطورة ،شاهدنا عمان والمملكة برؤية جديدة وتقنيات رهيبة ندعو لها بالتوفيق والتقدم

  • 2 عمر نواف السريحين 01-07-2018 | 11:41 PM

    كل التهاني والتبريكات لتلفزيون المملكة، أداء متميز فريد لقطات أردنية متطورة ،شاهدنا عمان والمملكة برؤية جديدة وتقنيات رهيبة ندعو لها بالتوفيق والتقدم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :