facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




350 عملًا مقاومًا في حزيران بالضفة


05-07-2018 10:11 PM

عمون - شهد شهر حزيران الماضي (350) عملا مقاوما في الضفة الغربية والقدس؛ شمل عمليات إطلاق نار تجاه أهداف للاحتلال "الإسرائيلي"، وكذلك إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وعبوات ناسفة، بالإضافة للمواجهات وصدّ اعتداءات المستوطنين.

وأفاد تقرير صادر عن الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الضفة، اليوم الخميس، أن المقاومة نفذت 3 عمليات إطلاق نار ومحاولة طعن، و4 محاولات دهس، كما شهدت مناطق الضفة والقدس 133 مواجهة. 

وأدت أعمال المقاومة -بحسب التقرير- في مجملها لإصابة 16 "إسرائيليا"، فيما استشهد فلسطينيان في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، وأصيب 123 آخرون بجراح متفاوتة خلال مواجهات ومداهمات لقوات الاحتلال.

ويشير التقرير إلى أن وتيرة أعمال المقاومة شهدت خلال شهر حزيران، انخفاضا بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه، بواقع 350 عملا مقاوما في حزيران، مقابل 664 في أيار الذي شهد عدة أحداث، كذكرى النكبة والتصدي لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وانطلاق مسيرات العودة والمواجهة مع قوات الاحتلال في معظم نقاط التماس في مختلف القرى والمدن الفلسطينية. 

ويبين التقرير أن محافظات الخليل ورام الله شهدت أعلى معدل في عدد المواجهات بواقع 78 و71 مواجهة لكل منهما على الترتيب، كما سجلت 51 مواجهة في القدس، تبعتها نابلس وقلقيلية وبيت لحم 41، 39، 37 على التوالي، و15 مواجهة في جنين، و8 في طولكرم، و4  في أريحا، و3 مواجهات في سلفيت ،و2 في طوباس من إجمالي 350 عملا للمقاومة في أنحاء الضفة الغربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :