facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الزراعة النيابية" تدعو لإلغاء الضريبة على مدخلات الإنتاج الزراعي


09-07-2018 02:07 PM

عمون- دعا رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري الى دعم القطاع الزراعي وإلغاء الضريبة المترتبة على مدخلات الإنتاج الزراعي والبالغة 10 بالمئة، مشيرًا إلى تقدير اللجنة للأعباء التي يتحملها المزارعون.

وبين الحياري خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فارس حمودة واعضاء بالمجلس، ان قطاع الدواجن شأنه شأن كل القطاعات الزراعية المتضررة من هذه الضريبة، لافتًا إلى أن اللجنة ستواصل وقوفها ودعمها لقطاع الزراعة ولهذا المنتج الذي يشكل نسبة عالية من قوت المواطن وغذائه، داعيا الحكومة إلى إيجاد حلول بديلة وعدم المساس بهذا القطاع الذي اصبح يعاني من تراجع كبير في الانتاج نتيجة الكلف المترتبة على المزارع في ظل اوضاع اقتصادية صعبة يعاني منها الجميع.

من جانبهم، ثمن اعضاء مجلس الاتحاد دور اللجنة في دعم المزارع والوقوف معه في مسألة رفع الضريبة على مستلزمات الانتاج الزراعي ورفضهم لها، داعين الى إعادة فتح باب الحوار مع المزارعين للوقوف على مطلبهم للنهوض بهذا القطاع المهم ولاسيما وأن حجم الاستثمارات في الاردن بقطاع الدواجن وحده بلغ 5ر1 مليار دينار.

وقال حمودة، ان قطاع الدواجن يواجه تحديات كبيرة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة ولاسيما بعد فرض الحكومة هذه الضريبة، الأمر الذي أثقل كاهل كثير من مربي الدواجن، ما أدى إلى عزوف الكثير منهم عن العمل في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :