facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العقبة: لا حالات تسمم رغم ارتفاع الحرارة


09-07-2018 10:49 PM

عمون - اكد مدير صحة العقبة الدكتور ابراهيم المعايعة انه لم تسجل اي حالات تسمم رغم ارتفاع درجات الحرارة، بسبب فاعلية الجهود المشتركة للجهات الرقابية الصحية في محافظة العقبة ودورها الواضح في الحفاظ على صحة المواطن والزائر وتقديم أعلى جودة من الخدمات.

وقال في مؤتمر صحفي عقد في العقبة اليوم الاثنين لمختلف القطاعات الصحية، بأنه تم تأسيس مختبر مركزي يتبع لمركز صحي العقبة الشامل ويقدم خدماتة لكافة المواطنين لاجراء الفحوصات المخبرية الشاملة مثل الهرمونات والفيتامينات وغيرها، مشيرا الى خطة وزارة الصحة لاقامة مستشفى حكومي بسعة 100 سرير وبكلفة 35 مليون دينار ومستشفى حكومي بوادي عربة بسعة 20 سريرا بكلفة 10 ملايين دينار.

من جانبة، بين مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري، تميز مدينة العقبة بمستوى النظافة، مشيرا الى ان العقبة مدينة نظيفة تاريخيا وتسعى كافة القطاعات فيها للحفاظ على هذا الوجه الجمالي للمدينة ومن ضمنه القطاع التجاري.

وحول النظافة في مدينة العقبة، اكد مدير شركة اورباسر المسؤولة عن النظافة في العقبة، عن رضى الشركة والمواطنين عن ما تم تحقيقة خلال الفتره الماضية التي استلمت فيها الشركة موضوع نظافة المدينة، مبينا اهتمام الشركة بالاستماع لاي ملاحظات، ومشيرا الى انه تتوزع ما يزيد عن 2210 حاويات في مختلف مناطق العقبة.

وقال مدير الرقابة الصحية في سلطة العقبة الخاصة المهندس عبدالله حجي، إنه يوجد في العقبة نحو 2200 منشأة موزعة على مختلف الانشطة الغذائية مثل المطاعم والفنادق والسوبر ماركت والمولات وغيرها، مشيرا الى ان هذا العدد الكبير يشكل عبئا رقابيا على سلطة العقبة الخاصة، وانه ترد اسبوعيا للمديرية من 40 الى 60 شكوى، معظمها شكاوى كيدية، والجزء الاخر يتم التعامل معه فورا.

واضاف ان مجموع الاتلافات خلال شهر رمضان المبارك وصل الى 72 طنا، منها اغذية منتهية الصلاحية وغش تجاري او سوء تخزين، مؤكدا ان السلطة لا تتهاون بموضوع المخابز وقد تم اغلاق عدد منها في العقبة بسبب تدني مستوى النظافة.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :