facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغذاء والدواء: سحب مستحضرات صيدلانية احترازيا "وثيقة"


10-07-2018 10:49 PM

عمون - اعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء سحبها احترازيا لمستحضرات صيدلانية تحوي على المادة Valsartan والمستخدمة لعالج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والتوتر الشرياني.

ووفق بيان للمؤسسة فبعد متابعتها الحثيثة لموضوع ظهور شوائب (Impurity التي قد تكون مسرطنة في بعض الأدوية، نتجت عن تغيير في طريقة التصنيع من قبل الشركة الصينية Zhejing Ltd Pharmaceuticals Huahai التي تزود بعض المصانع وشركات االدوية على مستوى العالم.


وقالت المؤسسة انها قامت بتحديد الشركات الأجنبية والمحلية والمستودعات التي تقوم بتصنيع وإستيراد المستحضرات التي تحوي تلك المادة الفعالة من الصين، وبناء عليه تم اتخاذ اجراءات السحب التحفظي الاحترازي والتعميم على الجهات الصحية المختصة وشركات ومستودعات الأدوية بالالتزام بذلك حفاظا على صحة المواطن.

وأكدت المؤسسة مأمونية السوق الدوائي الاردني وتوفر البدائل الآمنة في السوق من مصدر مختلف وبديل، وإن اجراءات السحب الاحترازية لا تدعو للقلق بل تأتي من دور المؤسسة وحرصها على مأمونية السوق الدوائي ومصلحة المواطن.

كما أكدت متابعتها الحثيثة مع الجهات المختصة ذات العالقة محلياً ودولياً للموضوع من خلال التواصل مع كافة الجهات الصحية الدوائية العالمية .

وقال البيان ان دولة في المغرب والبحرين سحبت هذه المستحضرات احترازيا، اضافة السلطات الدوائية الأوروبية في الأسواق الأوروبية في 22 دولة اوروبية هي: النمسا وبلجيكا والبوسنة والهيرسك وبلغاريا وكندا وكرواتيا وفنلندا وفرنسا والمانيا واليونان وهنجاريا وايرلندا وايطاليا ولوتوانيا ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا واسبانيا وبريطانيا والسويد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :