facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كويكا" تنفذ ورشة متخصصة في "مستشفى الملك المؤسس"


11-07-2018 12:35 PM

عمون- عقدت في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ورشة علمية متخصصة عن صناعة الأطراف الاصطناعية باليد باستخدام تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد، نظمتها جمعية الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" والجمعية الأردنية لخريجي كويكا (كاج)، بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومستشفى الملك المؤسس.

واستهل الوفد الكوري زيارته بلقاء رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية – رئيس مجلس إدارة المستشفى الأستاذ الدكتور صائب خريسات، حيث بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمستشفى والمؤسسات الكورية الأكاديمية والصحية.

وتسلم الدكتور خريسات جهاز طباعة ثلاثي الأبعاد تبرعاً للمستشفى مقدماً من الوكلة الكورية للتعاون الدولي " كويكا". معرباً عن شكره وامتنانه لما أبداه الجانب الكوري من اهتمام متواصل في دعم القطاع الصحي والقطاعات المحتفلة الأخرى في الأردن.

وقدم نائب مدير المستشفى الدكتور خلدون بشايرة في بداية الورشة عرضاً موجزاً عن مسيرة المستشفى والإنجازات التي تحققت في الفترة الأخيرة وتميز خدمات الرعاية الصحية المقدمة، مؤكداً إن المستشفى حقق شهرة على المستويين المحلي والدولي بفضل التزامه الدائم بأعلى معايير تقديم الرعاية الصحية الشاملة، ما أهله ليكون أحد المستشفيات الرائدة في المملكة.

وأشار إلى أهمية عقد هذه الورشة لغايات بحث سبل توفير صناعة طرف اصطناعي وظيفي لليد يحاكي عمل اليد الحقيقية ويعيد الأمل للمرضى الذين يعانون من مثل هذه الحالات في ممارسة حياتهم الطبيعية. وأضاف إلى أن جمعية "كويكا" قد تبرعت للمستشفى بجهاز طباعة ثلاثي الأبعاد لهذه الغاية والذي سيسهم في تخفيف المعاناة عن المرضى الذين يعانون من إصابات طرفية لحالات بتر ما تحت الكوع.

وأشارت مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الأردن كيم هيو جن الى ان هذه الورشة المتخصصة تأتي ضمن رسالة الجمعية الاردنية لخريجي الوكالة الكورية من خلال الأنشطة التي تنفذها بهدف رفع المنسوب الثقافي والتبادل المعرفي بين الأردن وكوريا.

وأعربت كيم عن أملها أن تنعكس محاور هذه الورشة المتخصصة بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية، وذلك عن طريق تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، واستثمار الخبرة الكورية في التقنية والابتكار لإيجاد الحلول المناسبة للمساهمة في دفع عجلة التنمية في مستقبل الأردن المشرق.

وأعرب رئيس الجمعية الاردنية لخريجي الوكالة الكورية بهجت العدوان، على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تهدف الى نقل معرفة المشاركين في البرامج التدريبية في مختلف القطاعات وتقوية شبكة التواصل فيما بينهم.

وقدم المدير التنفيذي لشركة ماندرو الكورية، يي سانغ خو عرضاً تقديمياً يوضح فيه نجاح الشركة في تطوير تقنية عالية تعتمد على الطباعة ثلاثية الأبعاد لأيدي صناعية، تعد الأولى في العالم، وبأسعار معقولة جدًا وخفيفة الوزن وتعمل بكامل طاقتها؛ لتحسين وتوفير حياة أفضل لمبتوري الأطراف تبعث الأمل لحياة جديدة أفضل لجميع الأشخاص الذين فقدوا أيديهم.

يذكر أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي، التي تأسست عام 1991 بهدف تقديم الدعم الاجتماعي والاقتصادي، تضم عددا من الفروع في مختلف دول العالم، وينصب اهتمامها على عدد من القطاعات كقطاع التعليم والصحة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :