facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصادي والاجتماعي" يعقد جلسة حوارية لتنمية الأقضية الأقل نماءً


11-07-2018 08:31 PM

عمون - عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي جلسة عصف ذهني حول "تنمية الاقضية الأفل نماء", هدفت الى خلق منصات حوار وتواصل بين المؤسسات الحكومية والأهلية للوصول إلى توصيات وحلول من شأنها تنمية المناطق والاقضية التي تعاني من نسب مرتفعة في الفقر والبطالة.

وقال رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنة ان ظاهرة الفقر والبطالة من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الأردني ولا يمكن مواجهتها او التخفيف من حدتها الا بانتهاج سياسات اقتصادية واجتماعية فاعلة ومؤثرة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي المتوازن لكافة القطاعات الاقتصادية تتماهى مع زيادة كفاءة وإنتاجية الفرد في استغلال الفرص الاقتصادية المتاحة وتعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف ان الجلسة هدفت للوصول إلى توصيات وحلول من شأنها تنمية المناطق والاقضية التي تعاني من نسب مرتفعة في الفقر والبطالة من خلال إيجاد فرص عمل عبر اقامة مشاريع نابعة من طبيعة المنطقة واحتياجاتها الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي ينوي القيام بدراسة حول "المناطق الاشد فقراً في الاردن: دراسة تشخيصية"، وقد تم لهذه الغاية تحديد منطقة وادي عربة في محافظة العقبة التي تعتبر أعلى المناطق نسبة في الفقر، لتكون النواة الأولى لهذه الدراسة في المرحلة الأولى، وانطلاقة للمرحلة الثانية لإعداد دراسة متكاملة لتشمل المناطق الأخرى.

وقدم المشاركون في الجلسة والذي يمثلون مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية في قضاء وادي عربة، مجموعة من التحديات والمشاكل والاحتياجات للنهوض في القضاء وتحسين مستوى معيشة المواطن فيه.

واقترح المشاركون جملة من الإجراءات الواجب اتخاذها من الحكومة وكذلك مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الأهلي للوقوف على التحديات التي تواجه منطقة وادي عربة.

وأشاروا إلى مجموعة من الأفكار والمشاريع التي تتواءم مع طبيعة المنطقة وتوفر فرص عمل لابنائها.

وأكد الحضور ضرورة متابعة التنسيق مع مختلف الجهات للخروج برؤية واحدة مشتركة.

وتم خلال الجلسة استعراض تجارب وتداخلات مؤسسات في قضاء وادي عربة للوقوف على نقاط القوة والضعف وجدوى هذه التداخلات والأثر الذي تركته في المنطقة.

--(بترا)





  • 1 سلامات 11-07-2018 | 10:57 PM

    لسه بدهم يعملوا دراسات للمناطق الفقيره ، لغاية الان ما بعرفوا ؟؟؟ حسرتى والف خسره ما عملوا دراسات للمناطق الفقيره لما داخو من قبل عشرات السنين وبعده الوضع على حطة ايدكم ، وما بدها فصاحه اغلب محافظات الاردن فقيره ،،،،!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :