facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاصلاح النيابية تطالب الرزاز بتعديلات دستورية


12-07-2018 12:08 PM

* العكايلة نقترح تعديلات دستورية تعيد الولاية العامة للحكومة

عمون - طالبت كتلة الاصلاح النيابية على لسان رئيسها الدكتور عبدالله العكايلة حكومة الدكتور عمر الرزاز باجراء تعديلات دستورية تعيد الولاية العامة للحكومة.

وقال العكايلة خلال لقاء الكتلة بالرزاز اليوم الخميس، "نقترح إنشاء وزارة للأمن القومي تكون مسؤولة عن المخابرات العامة تخضع للمساءلة والمحاسبة أمام مجلس النواب".

واضاف، ان تطبيق الدستور في آلية تشكيل الحكومات وتسيير أمور الحكم مجرد حبر على ورق وهذا مؤسف، قائلا: "لم نجد ما يريحنا في التشكيل الوزاري، والحكومة خلت من رموز وطنية او إسلامية ذات وزن وثقل".

وعن بيان الثقة الحكومي أكد العكايلة انه استمرار لبيانات سابقة، معربا عن أمله برؤية تطبيق عملي ومغاير لما كانت عليه الحكومات السابقة.

وقال إن البيان لم يتطرق لصفقة القرن وخطرها، مطالبا بفتح مجال التحرك الأردني في المجال الإقليمي والدولي وتعزيز التعاون مع دول مثل تركيا وقطر وماليزيا وباكستان.

واضاف، "نحن لا نعرف قدسا شرقية وغربية، نحن نعرف قدسا موحدة، وأي تقسيم يعني إقرار بشرعية الإحتلال ونحن نرفض ذلك"

واشار العكايلة في حديثه الى ان اللقاءات الحكومية مع النواب منذ تكليف رئيس الوزراء تعتبر لقاءات مجاملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :