facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تلفريك للوصول إلى "لوح هوليوود"


12-07-2018 01:33 PM

عمون- عرضت إستوديوات «وارنر براذيرز» بناء تلفريك للوصول إلى اللوح الشهير الذي يحمل اسم «هوليوود»، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في لوس أنجليس عاصمة السينما الأميركية.

وتقدر كلفة مشروع بناء هذا المصعد الكهربائي الذي يشمل بناء مركز استقبال سياحي قرب الأحرف البيضاء الشهيرة، بمئة مليون دولار.

وأوضحت «وارنر براذيرز» أن لوح هوليوود «مرجع تاريخي مهم في مدينة لوس أنجليس معروف في العالم، إلا أن شهرته كان لها تأثير سلبي مثل زيادة حركة السير في الأحياء السكنية المحيطة به ومشكلات أمنية. وسبق أن طرحت فكرة التلفريك في السابق وقد فرضت نفسها أخيراً كحل محتمل».

والرحلة التي تمتد على 1.6 كيلومتر، ستستغرق ست دقائق تقريباً في التلفريك في كل اتجاه. ومع أن التلفريك يقام على أرض تملكها الشركة، فهي تنوي طلب رأي بلدية المدينة والسكان والجمعيات البيئية. والضوء الأخضر للمجلس البلدي في لوس أنجليس سيكون ضرورياً قبل بدء المشروع الذي لم يحدد جدول زمني له.

وقد أعيد عام 2012 طلاء الأحرف الضخمة التي لا يمكن الزوار الوصول إليها بل الاقتراب منها فقط من الخلف من خلال درب على جبل «لي» حيث يقيم عدد من نجوم أوساط الترفيه.

واللوح وضع في الأساس عام 1923 للترويج لمشروع «هوليوولاند» العقاري، إلا أن الأحرف الأربعة الأخيرة أزيلت في أربعينات القرن العشرين. وكاد هذا اللوح يختفي عندما فكر أصحاب الأراضي الواقعة عند أقدام التلة ببيعها.

وساهم مؤسس «بلايبوي» هيو هيفنر في إنقاذ اللوح عام 2010 بدعم من الممثل أرنولد شوارزينغر عندما كان حاكماً لكاليفورنيا، ومشاهير من بينهم ستيفن سبيلبرغ وتوم هانكس. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :