facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تحمي الحديقة المنزلية في الأجواء الحارّة؟


12-07-2018 04:52 PM

عمون - تصبح الحديقة المنزلية ملاذاً مميزاً للحصول على الراحة والاسترخاء في فصل الصيف، لكن درجات الحرارة المرتفعة، يمكن أن تتسبب بموت البناتات في الحديقة، وتتركها ذابلة لا حياة فيها.

ويتساءل البعض عن الوقت المناسب لسقاية الحديقة في فصل الصيف، فالسقاية المسائية توفر للمياه فرصة اختراق التربة وامتصاص البناتات لها، لكنها يمكن أن تترك الأرض رطبة، وتعرض النباتات للأمراض، أما السقاية النهارية، فتجعل من السهل تبخر الماء في حرارة الشمس.

يقول الخبراء، إن من الضروري تجنب السقاية عندما تكون الشمس في أوجها، فمعظم المياه سوف تتبخر قبل الوصول إلى التربة، ولن تستفيد منها النباتات بشكل جيد، والوقت الأنسب للسقاية في بداية المساء، فهذا يمنح النباتات فرصة لتجف، وفي نفس الوقت، لا يزال هناك فرصة لامتصاص النباتات للماء طوال الليل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :