facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حزب أردوغان يعد تشريعات جديدة حول الأمن


12-07-2018 06:58 PM

عمون - ذكرت مصادر تركية أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحليفه حزب الحركة القومية يعدان تشريعات جديدة حول الأمن، ستدخل حيز التنفيذ بعد رفع حالة الطوارئ.

وقال مسؤول رفيع في حزب العدالة والتنمية لـ "رويترز" إن "الهدف الرئيسي من التشريعات ضمان عدم توقف محاربة الإرهاب بعد رفع حالة الطوارئ".

وأوضح أن التشريعات الجديدة ستوسع صلاحيات حكام المحافظات، الذين تعينهم السلطات المركزية في أنقرة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في وقت سابق أنه لن يمدد حالة الطوارئ التي ينتهي سريانها يوم 18 يوليو الجاري، والتي تم فرضها في أعقاب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في عام 2016.

ووجهت منظمات حقوق الإنسان ومعارضو الرئيس أردوغان انتقادات إلى السلطات التركية بسبب حالة الطوارئ، معتبرين أنها أدت إلى انتهاكات حقوق الإنسان وتقييد الحريات وقمع المعارضة في البلاد.

وحسب معطيات الأمم المتحدة التي نشرت في مارس الماضي، تم توقيف نحو 160 ألف شخص منذ فرض حالة الطوارئ، كما تم فصل نفس العدد من الموظفين في المؤسسات الحكومية. وتم توجيه التهم إلى 77 ألف شخص، حسبما أعلنت وزارة الداخلية التركية في أبريل الماضي.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :