facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الناتو" يؤكد في بيانه الختامي تقديم دعم إضافي للأردن


12-07-2018 09:21 PM

عمون - أكد البيان الختامي لقمة قادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي 'الناتو' اليوم الخميس على تقديم دعم إضافي للأردن.

وقال الأمين العام للحلف ينس شتولتنبرج، 'إن القادة اتخذوا خلال القمة قرارات رئيسية بشأن تعزيز أساليب الردع والدفاع في الحلف، ودعم الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب،وتقاسم الأعباء المالية ما بين الدول الأعضاء بالحلف'.

وأشار إلى 'أنه منذُ توّلي الرئيس الأميركي دونالد ترمب منصبه، ارتفعت مساهمات الحلفاء الأوروبيين وكندا بالإنفاق العسكري، لتصل إلى 41 مليار دولار'.

وأوضح شتولتنبرج أن القمة قررت 'رفع درجة استعداد قوات (الناتو) عبر المحيط الأطلسي وداخل أوروبا، وتحديث هيكل القيادة فيه، وإنشاء مركز جديد للعمليات إلالكترونية'.

وفيما يتعلق بما يسمى الحلف بـ'الجنوب' وهي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بين الأمين العام أن القادة قرروا ' تعزيز مساهمات الحلف في مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال إرسال بعثة تدريبية جديدة الى العراق، وتقديم دعم اضافي لكل من الأردن وتونس'.

وبشأن تواجد الحلف في أفغانستان، أكد شتولتنبرج أن الحلف قرر 'أن يحافظ على وجوده في أفغانستان حتى تشير الظروف إلى أن التغيير مناسبًا'.

وتطرق في حديثه إلى اجتماع ضم كلا من رئيسي جورجيا وأوكرانيا، حيثُ تم مناقشة 'التحديات المشتركة، بما في ذلك تهديدات روسيا لسيادتها وسلامتها الإقليمية'، إذ تم الاتفاق على مواصلة المحادثات بشأن انضمام جورجيا إلى عضوية الحلف، وقال 'نحن نقف إلى جانب قراراتنا السابقة في ضوء تطلعات أوكرانيا إلى الانضمام إلى الحلف'.

وشارك في أعمال القمة الـ'29'، إلى جانب الـ29 دولة الأعضاء في الحلف، 20 دولة شريكة للحلف في مختلف مناطق العالم من بينها الأردن، وممثلون خمس عن الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، والجمعية البرلمانية للحلف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :