facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مسؤول صيني: على أمريكا سحب المسدس المصوب نحو بلادنا لاحتواء الحرب التجارية


12-07-2018 11:58 PM

عمون - أكد نائب وزير التجارة الصيني الخميس أن على الولايات المتحدة أن 'سحب المسدس' التي تصوبه إلى رأس بلاده وتلتزم بكلمتها، إذا أرادت محادثات جديدة لاحتواء الحرب التجارية.
وقال وانغ شوين الذي حضر إلى جنيف مترئساً الوفد الصيني للتقييم الدوري للسياسات التجارية للصين في منظمة التجارة العالمية، إن الولايات المتحدة 'بدأت الحرب' عبر فرض رسوم على مئات مليارات الدولارات من السلع الصينية.
وقال للصحافيين: 'أجرينا محادثات أحرزت تقدماً ملحوظاً، لكن طرفاً تجاهل هذا التقدم، وأشعل حرباً تجارية'.
وسئل عن شروط بكين للموافقة على بدء محادثات مع واشنطن فأجاب: 'من أجل أن تتكلل محادثات بالنجاح، على أحد الطرفين، أن يسحب المسدس المصوب إلى رأس الآخر'.
وأضاف: 'ولتكون أي محادثات مفيدة، يجب الالتزام بالكلمة، إذا لم يكف طرف ما عن تغيير موقفه طوال الوقت، لن يكون للمحادثات أي معنى'.
وحتى الآن، تبادل البلدان فرض رسوم جمركية بنسبة 25 % على 34 مليار دولار من السلع.
لكن الولايات المتحدة أعلنت الثلاثاء الماضي، رسماً جديداً بـ 10% على 200 مليار دولار من السلع الصينية اعتباراً من سبتمبر (أيلول).
وسارعت الصين إلى التحذير من أنها ستتخذ 'اجراءات مضادة ضرورية' إذا نفذت واشنطن تهديدها.
وأكد وانغ أن سلوك الرئيس دونالد ترامب 'يتنافى ومصالح الشركات الأمريكية والمستهلكين الأمريكيين والعمال الأمريكيين'.
ومن جهته، اتهم السفير الأمريكي لدى منظمة التجارة العالمية دينيس شيا الصين الأربعاء، بالاستفادة من عضويتها للمنظمة للإضرار بالدول الأخرى، محذراً من انهيار المنظمة إذا لم يؤخذ هذا الأمر في الاعتبار.
ورد وانغ الخميس موضحاً أن الصين منفتحة على إصلاح المنظمة، لكنه وصف موقف شيا بأنه 'يثير القلق'.
وقال: 'منظمة التجارة العالمية ليست مثالية، ربما هناك نقاط تحتاج إلى تحسين، لكنني أعتقد أن من المبالغة القول إن المنظمة لا تملك القواعد القادرة على إدارة مشاكل الصين'.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :