facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زواتي: مالكو أنظمة المتجددة سيشعرون بالفرق في فاتورة تموز


13-07-2018 01:49 PM

عمون - جددت وزيرة الطاقة هالة زواتي تذكير أحد متابعيها على التويتر ان مالكي انظمة المتجددة سيشعرون بانخفاض قيمة فاتورتهم نهاية شهر تموز.



وكان مواطن اشتكى من رفض شركة الكهرباء ترخيص استخدام منزله للطاقة الشمسية، وان اسعار الكهرباء لهذه الفئة مرتفعة، لكن الوزير نبّهته بأن هذا الامر انتهى بعد قرار مجلس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تطبيق بند فرق أسعار الوقود على الاشتراك الذي لديه نظم مصادر الطاقة المتجددة لغايات توليد الطاقة الكهربائية لتغطية استهلاكه الخاص سواء باستخدام نظام صافي القياس أو باستخدام نظام عبور الطاقة الكهربائية على صافي كمية الطاقة الكهربائية للاشتراك والتي تمثل الفرق بين الطاقة المستجرة من الشبكة الكهربائية والطاقة المصدرة إلى الشبكة وذلك اعتباراً من الاول من تموز المقبل.

وكان كتب أحد المواطنين على "التواصل الاجتماعي" انه مُنع من استخدام الطاقة الشمسية لاستخراج الكهرباء في منزله بعد رفض شركة الكهرباء الترخيص له بذلك.

وتابع قائلا: لا تدع أحدا يخدعك "بأنهم" يهتمون للبيئة، مشيرا إلى أن سعر الكهرباء ارتفع بعد تكليف الرزاز برئاسة الحكومة.

فأجابه آخر بالقول إن "وزيرة الطاقة الحالية هالة زواتي كانت تنتقد الموضوع قبل ما تصبح وزيرة، لكنها كفت عن ذلك بعد التعيين.

هنا، دخلت الوزيرة زواتي على الحوار قائلة إن ‏السبب في توقفها عن الحديث بهذا الشأن هو أن الموضوع قد تم حله ابتداءً من الأول من تموز.

وتعهدت الوزيرة بان يشعر مالكو انظمة المتجددة بذلك في فاتورة شهر ٧.





  • 1 مواطن 13-07-2018 | 02:39 PM

    وحسب ما هو متوقع سيتم تحميل الفرق للمشتركين العاديين
    اي ستنتقل التكلفة من كبار المستهلكين للمواطن العادي لان ربح الشركة يجب ان لا يقل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :