facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المعرض الدولي للفن التشكيلي


16-07-2018 01:08 PM

عمون- افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مساء أمس الاحد، في قاعة فخر النساء زيد في المركز الثقافي الملكي المعرض الدولي للفن التشكيلي الذي اقامته جمعية نحاتي الخشب الاردنية.

ويشتمل المعرض على رسومات ولوحات ومنحوتات فنية بمفردات تعبر عن علاقة الانسان بالوطن والبيئة، وبمشاركة فنانين
من الاردن وفلسطين والعراق والبحرين والسعودية وتونس والجزائر وسوريا.

وأكد البراري، أهمية ودور الفنون في الارتقاء بالأفراد والمجتمعات، لافتا الى ان مشاركة هيئة ثقافية من الاغوار في المعرض تنتج أعمالا متميزة مثل الرسم والنحت يعد إنجازا ورافدا للحركة الثقافية في العاصمة، ومؤشرا على ان الحركة الثقافية خارج العاصمة هي حركة ناهضة ستقود الفعل الثقافي.

وقال رئيس جمعية النحاتين الاردنيين ابراهيم الديات، ان المعرض يحمل عنوان "افنان بعبق الروح"، للدلالة على العلاقة بين الشجر والفنان، مشيرا الى ان فكرته جاءت نتاج ملتقى الفن الرابع للفنون التشكيلية "سمبوزيوم دير علا"، الذي اقيم في آذار الماضي.

وقال النحات والفنان نضال ابو زينة الذي يشارك بــ 10 لوحات ومجسمات من الخشب تتناول القضية الفلسطينية مثل خارطة فلسطين والطفل الفلسطيني "حنظلة"، والمرأة الفلسطينية التي تقاوم بمطرزاتها، ان هذه المجسمات والمنحوتات تؤكد قدسية الارض والمكان، وان حدود فلسطين تمتد من البحر الى النهر بعكس ما يريده الاحتلال.
وبعد الافتتاح، سلم البراري الدروع التذكارية على المشاركين في المعرض، وعدد من المكرمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :