facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيلم الأذربيجاني "نبات" في شومان


16-07-2018 01:23 PM

عمون- يعرض في مؤسسة عبد الحميد شومان غدا الثلاثاء الفيلم الأذربيجاني "نبات" للمخرج تشين موسى أوغلو والذي يتميز ببساطة موضوعه وثراء جمالياته.

ويسرد الفيلم حسب بيان صحفي عن المؤسسة اليوم الاثنين حكاية عادية بقالب مشوّق في بنائه الدرامي والفني وبلاغة فكرته الانسانية فيه القليل من الكلام والكثير من التعابير البصرية.

وتدور احداث الفيلم حول امرأة قروية في منتصف العمر تعيش في بيت صغير في منطقة منعزلة على مسافة ليست قليلة من أقرب قرية مع زوج مريض طريح الفراش كان حارسا للغابة الممتدة بالقرب من سكنه، وفي خلفية الاحداث تجري في تلك المنطقة معارك مسلحة أودت بالكثير من الضحايا.

ويتابع الفيلم فترة من حياة هذه المرأة الأم قبيل موتها ملقيا الضوء على طبيعتها الصلبة والعنيدة في مواجهة كل الصعوبات، فبعد مرض الزوج وفقد الإبن ورحيل سكان القرية القريبة بناء على طلب الجيش بسبب اقتراب الحرب من القرية، بقيت على أرضها حيث ولدت وعاشت ترعى زوجها، بل وأكثر من هذا ظلت تمشي الى القرية الفارغة من السكان حيث كانت تبيع حليب بقرتها، وذلك لتشعل مصابيح البيوت والجامع في مشهد سينمائي بديع. يشار الى ان الفيلم حائز على أربع جوائز دولية ورشّح لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :