facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نادته بـ "الأصلع" فخسرت تعويض طلاقها


17-07-2018 11:07 AM

عمون- قضت محكمة تركية بحرمان امرأة من تعويض مادي عقب طلاقها، وذلك لمناداة زوجها بــ «الأصلع»، ما دفع الزوج إلى طلب الانفصال عنها.

وأفادت صحيفة «حرييت ديلي نيوز» بأن محكمة الاستئناف العليا في تركيا، أصدرت أخيراً توجيهات جديدة للفصل في قضايا الطلاق، والتي يدعي فيها أحد الزوجين تعرضه للإساءة من الطرف الآخر، سواء كان ذلك لفظياً أو مادياً. وتطبيقاً لهذه التوجيهات، أصدرت محكمة قراراً يمنح زوجة تعويضاً مالياً لتحملها إهانات والدة زوجها، بعد طلاقها. ولم تكتمل فرحة المطلقة بالتعويض المالي، إذ ألغت الدائرة القانونية الثانية للمحكمة العليا للاستئناف قرار المحكمة الابتدائية، متذرعة بأن الرجل كان يتعرض للإهانة من طليقته.

وجاء في حكم الاستئناف النهائي: «نعتت المرأة زوجها بالأصلع على الملأ، وهو ما يعد ازدراء وإهانة».

ونقلت الصحيفة التركية عن القاضي المسؤول عن القضية: «كان الشخصان متعادلين في الإهانات والعيوب خلال فترة الزواج، ما يعني عدم إلزام أي منهما دفع تعويضات للطرف الآخر». (الحياة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :