facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماليزيا: جمع تبرعات بالملايين للمساعدة على سداد ديون البلاد الهائلة


17-07-2018 06:44 PM

عمون - أعلنت وزارة المالية الماليزية اليوم الثلاثاء، جمعتأكثر من 150 مليون رينجيت (37 مليون دولار)، في إطار حملة للتبرعات والتمويل الجماعي للمساعدة على سداد ديونها الوطنية هائلة الحجم.
وتجاوز حجم الودائع في صندوق "تابونغ هارابان ماليزيا" والذي يعرف أيضا باسم "صندوق الأمل لماليزيا" حاجز 150 مليون رينجيت، في أقل من شهرين منذ تدشينه في 30 مايو (أيار)الماضي.
وتأسس الصندوق بعد أن أعرب أفراد من الشعب عن استعدادهم للتبرع بالمال لتخفيف عبء الدين الوطني، والذي يقدر بأنه تجاوز 247 مليار دولار، أو ما نسبته 80% من الناتج المحلي الإجمالي.
واتهمت الحكومة الحالية الائتلاف الحاكم السابق "باريسان ناسيونال" والذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق المحاط بالفضائح، بالتسبب في تضخم حجم الديون نتيجة سوء الإدارة الاقتصادية، والفساد.
واتهم نجيب بارتكاب عدة جرائم جنائية بخيانة الأمانة، وسوء استخدام السلطة، لتورطه في فضيحة فساد كبرى، تدور حول صندوق التنمية الذي تمتلكه الدولة الذي أسسه وأداره حُكمه الذي امتد 9 أعوام.
واعتبر رئيس الوزراء الحالي مهاتير محمد منذ توليه الحكم، بعد انتصار مدوٍ وساحق على الائتلاف الحاكم في الانتخابات العامة التي أجريت في 9 مايو(أيار) الماضي، خفض حجم ديون ماليزيا أولوية.
وأعلنت الحكومة أنها ربما تُلغي مشروع القطار السريع الذي يتكلف مليارات من الدولارات والممتد إلى سنغافورة، وتراجع عدداً من مشاريع البنية التحتية الكبرى الأخرى، خاصة تلك التي تشمل استثمارات صينية، لخفض التكاليف.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :