facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحافة الروسية: كل شيء تغير للأفضل بالنسبة لبوتين بعد هلسنكي


17-07-2018 06:46 PM

عمون - كتبت صحيفة روسية رسمية كبرى، اليوم الثلاثاء، أن كل شيء تغير للأفضل بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد قمة هلسنكي التي أظهر خلالها نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وقوفه بشكل وثيق مع الكرملين.
وقالت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" في عنوانها اليوم: "بوتين: لقد تغير كل شيء إلى الأفضل بعد الاجتماع مع ترامب، و"بوتين: فشلت جهود الغرب من لعزل روسيا ".
وشهدت القمة تقويض ترامب لنتائج أجهزة المخابرات الأمريكية وممثلي الادعاء في الولايات المتحدة، إضافةً إلى إلقاء مسؤولية تدني مستوى العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن على حماقة الولايات المتحدة، الأمر الذي أثار غضباً واسع النطاق في الداخل.
ومن ناحية أخرى، كتبت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن ترامب "غير مفهوم في موطنه"، مضيفةً أن وسائل الإعلام الأمريكية وصفته بغير الكفء، وأنها مندهشة من مدى انحيازه لبوتين.
وقالت صحيفة "كوميرسانت" ذات الشعبية الواسعة والمعنية بالاخبار الاقتصادية: "انتقد الرئيس الأمريكي خصومه الديمقراطيين وموظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي إف.بي.آي، وتحقيقهم في قضية روسياغيت، في إشارة إلى التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أجريت في عام 2016، لصالح ترامب.
وكانت صحيفة "فيدوموستي" الاقتصادية أكثر اعتدالاً في تناولها أنباء القمة، فكتبت أن "الرئيسين لم يتفقا على شيء، لكنهما لم يتخاصما"، وقالت الصحيفة في مقال رأي عن القمة: "لا يبدو ذلك بداية صداقة جميلة، ولكن الاجتماع لم يكشف أي أسباب تستدعي تفاقماً جديداً للأوضاع بين البلدين".
ومن ناحية أخرى، كتبت صحيفة "موسكوفسكي كومسوميلتس" الشعبية أن ترامب بدا عصبياً جداً في القمة، مضيفةً أنه كان يفكر كثيراً على الأرجح في كيفية التصرف لدى عودته إلى الولايات المتحدة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :