facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة علمية عن تقنية حديثة لتشخيص الترسبات الدهنية في الكبد


17-07-2018 08:14 PM

عمون - عقد المستشفى التخصصي اليوم الثلاثاء ورشة علمية حول تقنية حديثة لتشخيص الترسبات الدهنية في الكبد، استعرض خلالها خبراء أحدث تقنية لقياس الترسبات الدهنية في الكبد باستخدام جهاز الرنين المغناطيسي الصامت.
وقال بيان صحافي ان التقنية توفر العديد من المزايا على المريض منها: المدة القصيرة للفحص التي لا تتجاوز 5-7 دقائق، وعدم وجود اي تداخل جراحي كما يحصل مع خزعة الكبد التي قد تؤدي الى نزيف او مضاعفات أخرى، وسعر الفحص المنخفض وضمن امكانات المريض مقارنة بالفحوصات المماثلة التي تكلف اضعاف كلفة هذا الفحص، إضافة الى ان هذه التقنية مريحة ومناسبة لجميع الأعمار.
واضاف البيان انه عند مقارنة التقنية الحديثة بالفحوصات المتاحة حالياً يقوم الجهاز بتشخيص دقيق لحالة المريض في المراحل المبكرة والقابلة للعلاج ويحدد نسبة الدهون في الكبد بدقة عالية ويمكن اعادة الفحص كلما رأى الطبيب ذلك، دون اي آثار جانبية.
ويأتي ادخال هذه التقنية في الوقت الذي ازدادت فيه مستويات السمنة واعراضها ومضاعفاتها والتي تزيد من العبء المادي على الدولة، حيث تتيح هذه التقنية مجالاً للطبيب والمريض للتشخيص المبكر والدقيق قبل الوصول الى مرحلة التليف "تشمع الكبد" غير القابلة للعلاج باستثناء زراعة الكبد بكل مضاعفاتها وتكاليفها وصعوبة ايجاد المتبرعين.
وتحدث في الورشة الدكتور ابراهيم الموجي المدرب الإكلينيكي لشركة GE Healthcare في الشرق الأوسط ، مستعرضا أهمية تعريف الأطباء والمرضى بالتقنية، مثمنا للقائمين على الورشة المبادرة بإدخال الفحص الى المستشفى التخصصي كأول مستشفى في الأردن.
وعرض رئيس قسم الأشعة في المستشفى التخصصي الدكتور كمال الشعلان عدداً من الحالات التي تم عملها في المستشفى وتشخيصها والتي لم تكن ممكنة قبل ادخال هذه التقنية.
وعقدت الورشة بالتعاون مع شركة التجمع الطبي العلمي العربي وكلاء GE Healthcare، وشارك فيها أطباء مختصون بالجهاز الهضمي والأمراض الباطنية وأطباء الجراحة والسمنة والغدد الصماء بالإضافة الى أطباء الأشعة لتعريفهم على هذه التقنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :