facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشار اقتصادي لترامب يتهم بكين بإعاقة حل الخلاف التجاري


18-07-2018 10:12 PM

عمون - أعلن مستشار اقتصادي كبير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء أن الرئيس الصيني شي جين بينغ يعيق التوصل إلى اتفاق لحل الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة.
وقال مدير المجلس الاقتصادي القومي في البيت الأبيض لاردي كودلو: "أعتقد أن شي يعيق الأمور، ولا أعتقد أن لديه أي نية لمتابعة المناقشات التي أجريناها".
وفرض ترامب رسوماً جمركية على الصلب والألمنيوم في جميع أنحاء العالم، وعلى بضائع صينية بـ 34 مليار دولار، ومن المرجح أن يفرض رسوماً على سلع بـ 16 مليار دولار إضافية قريباً، ورسوم على بضائع بـ 200 مليار دولار في موعد لا يتعدى سبتمبر(أيلول) المقبل.
وقال كودلو في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" التلفزيونية حيث كان يعمل قبل انضمامه إلى الإدارة الأمريكية، إن "ترامب غير راضٍ عن الصين ويواصل الضغط".
وردت الصين بالمثل مثلما فعل شركاء تجاريون آخرون تأثروا بالرسوم على المعادن.
وأكد أن بإمكان الصين أن تحل النزاع بعد ظهر اليوم بخفض الرسوم الجمركية وإزالة العوائق غير المتعلقة بالرسوم، والكف عن سرقة التكنولوجيا الأمريكية عبر النقل القسري وقال "لا تلوموا ترامب، بل لوموا الصين".
وبالنسبة للمواجهة مع أوروبا، التي ردت كذلك على فرض ترامب الرسوم على المعادن وتواجه خطر فرض رسوم على صادراتها من السيارات، قال كودلو إنه يعتقد أن الاتحاد الأوروبي يدرس تقديم تسوية.
ومن المقرر أن يلتقي رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ترامب بواشنطن في 25 يوليو(تموز) الجاري، وقال كودلو: "أخبرني أنه سيحضر عرضاً تجارياً مهماً جداً، يمكن أن يخفض الحواجز وقد نتلقى مفاجأة سارة".
ومن جهتها، أعلنت الصين اليوم أنها مجبرة على اتخاذ إجراءات مضادة إضافية ضد الولايات المتحدة لحماية حقوقها ومصالحها، وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان: "وجهنا طلب تعويض وتشاور إلى الولايات المتحدة تنفيذاً لقواعد منظمة التجارة العالمية، لكنهم لم يردوا".
وأضافت أن "الصين مجبرة على اتخاذ إجراءات إضافية لتعويض الخسائر الصينية الناتجة من الإجراءات الأمريكية على الصلب والألمنيوم، وحماية حقوقها ومصالحها المشروعة"، دون تحديد ماهية هذه التدابير.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :