facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عناب ترعى اطلاق أسبوع "الأكل الأردني"


18-07-2018 10:30 PM

رعت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب اليوم الأربعاء حفل اطلاق أسبوع الأكل الأردني في "هنجر" راس العين، بحضور امين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.
ويهدف "الأسبوع"، الذي يستمر حتى 24 تموز الجاري، الى تعزيز المنتج السياحي الأردني المتنوع من خلال اطعمة تراثية مختلفة تمثل جميع المحافظات، ويقام بتنظيم ودعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وامانة عمان الكبرى وكلية لومينوس الجامعية التقنية.
وأكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اهمية اقامة مثل هذا الأسبوع والذي يسعى لإبراز مكانة الأطعمة الأردنية التقليدية وتكوين انطباعات جديدة حول المطبخ الأردني لدى كل من المستهلكين المحليين والسوق العالمي. واضافت عناب "يشكّل هذا الحدث للعارضين المقيمين في المناطق الريفية وشبه الحضرية خارج العاصمة عمّان فرصة غير مسبوقة لبيع منتجاتهم لسوق أكبر والتعامل مع قاعدة عملاء أوسع نطاقاً". وقالت نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن نانسي إيسلك "يعد الطلب على المنتجات محلية الصنع محفزاً لهذه المشاريع لتطوير منتجات جديدة وتعزيز مستويات الجودة وإيجاد المزيد من فرص العمل، وهذا هو الأساس لتشجيع النمو الاقتصادي المستدام لدى المجتمعات المحلية في المملكة".
واضافت ان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تقدم دعمها للمشاريع المنزلية في مختلف المراحل، بدءاً من مرحلة تطوير المنتج، إلى التوزيع وفرص التدريب والاستشارة القانونية، ووصولاً إلى التمويل والربط بأسواق أكبر، ويأتي ذلك في إطار تقديم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الدعم من الشعب الأمريكي للأردن منذ أكثر من ستين عاماً عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. واشارت الى ان اسبوع الاكل الاردني ياتي ضمن خطة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بهدف تعزيز الاقتصاد الاردني على مدى خمسة اعوام عبر دعم نمو المشاريع الصغيرة في مجالي الاغذية الحرفية وسفر التجربة /المغامرة .
واكدت ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تقدم منذ ثلاث سنوات وعبر مشروع "مساندة الأعمال المحلية" دعمها لحوالي 1,200 مُنتِجٍ ومُنتجة للأغذية الحرفية من أصحاب المشاريع المنزلية في ستّ محافظات من مختلف أنحاء الأردن، مبينة ان هذا يأتي في ضوء تزايد مكانة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في الاقتصاد الأردني، عدا عن الارتفاع المستمر في الطلب على الأغذية المصنعة محلياً باستخدام مكونات عالية الجودة وبأسعار تنافسية. ولفتت الى ان أسبوع الأكل الأردني، المنظّم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ،سيقوم بتمكين أصحاب المشاريع المنزلية من الوصول إلى أسواق جديدة وزيادة عوائدهم، حيث صمّمت الفعالية.
من جهته، اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان "أسبوع الأكل الأردني" هو احتفال وطني على مدار أسبوع كامل بالمطبخ المحلي والأغذية الحرفية وتجارب فن الطهي، يهدف إلى عرض تنوع الأطباق التقليدية للمطبخ الأردني، مع التركيز على الجودة غير المسبوقة لمنتجات أصحاب المشاريع المنزلية. يذكر ان هذا الحدث يضم أكثر من 100 مُنتِج ومنتجة للأغذية الحرفية و30 مطعماً من مختلف أنحاء المملكة سيقومون ببيع وعرض منتجاتهم الغذائية المصنّعة محلياً بمكوّنات محلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :