facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بأي عمر تبدأ ذكريات الإنسان المبكرة؟


19-07-2018 10:22 PM

عمون - يعتقد الكثيرون أن ذاكرة الإنسان تبدأ بالتشكل منذ الولادة، ويمكنهم تذكر أحداث وقعت معهم خلال أول سنيتن من حياتهم، لكن دراسة حديثة تقول إن هذه الذكريات مزيفة.


وفي أكبر دراسة حول الذكريات المبكرة، يعتقد 40% من المشاركين أنهم يتذكرون أشياء من العامين الأوليين، لكن هذه الذكريات خيالية، ومن المرجح أن تكون قد تشكلت بعد رؤية الصور أو سماع قصص الآخرين.

ويقول الباحثون، إن 60% من الذكريات الأولى، تتشكل بين سن 3 و4 سنوات، وهذا ينطبق مع نتائج الأبحاث التي تقول، إن القدرات العقلية تتشكل في هذا السن، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من ذلك، قال نحو 39% من المشاركين في الاستطلاع، إن لديهم ذكريات تعود إلى عمر عام واحد أو عامين، وشملت هذه الذكريات أول مرة تمكنوا فيها من المشي، وأول كلمة نطقوا بها.

وقال المؤلفون الرئيسيون للدراسة، إن الذكريات المبكرة بمثل هذا العمر مستحيلة، وغالبة ما تكون ناتجة عن حاجة البعض إلى استكمال قصص حياتهم التي تعود للسنوات الأولى من عمرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :