facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة متفائل بالمرحلة المقبلة .. ويطالب بالضغط على اسرائيل


20-07-2018 09:58 PM

عمون - رصد - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن لدى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تجربة كبيرة، ويدرك أن المرحلة فيها تحديات سياسية واقتصادية.

وقال الطراومة خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن ثقة البرلمان التي تُجسد ثقة الشارع الأردني لا بد وأن تمنح الرزاز دافعية أكبر، مع إدراكنا أن الوضع صعب حيث لا يمكن الحكم مبكراً على الحكومة.

واضاف، "ندرك أن الأعباء على الحكومة كبيرة ولا بد من التشاركية التي تحقق آمال وتطلعات المواطنين، ومن المهم التشاور المستمر مع مجلس النواب وقد اتخذ رئيس الوزراء باكرا خطوات تشاور إيجابية".

وشدد الطراونة خلال حديثه عن صفقة القرن، رفض الأردن لأي تسوية تتجاوز حق الشعب الفلسطيني وتقفز عن دور الأردن التاريخي في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

واوضح الطراونة ان إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى قانون "القومية" يعد تكريسا لمزيد من العنصرية ويصادر المزيد من حقوق الشعب الفلسطيني، ويبرهن أن حكومة الاحتلال والكنيست يدفعون بتأجيج الصراع وتغذيته في المنطقة.

واشار الى ان قانون "القومية" يُضم الى سلسلة قوانين الكنيست العنصرية التي تؤدي لنسف كل الجهود الرامية الى احياء عملية السلام، ويبرهن للمجتمع الدولي ان اسرائيل ما هي الا كيان مزعج في المنطقة وباتت تصرفاته تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.

وطالب الطراونة مراكز القرار الدولي الضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصرفاتها الهوجاء والتي ستعيد المنطقة الى مربع الصراع الأول.

وتناول حديث الطراونة، العقد الاجتماعي الذي تضمنه بيان الحكومة، مؤكدا أن بيعة الأردنيين للهاشميين محط إجماع لقيادة يتوجها اليوم جلالة الملك عدلا وحكمة.

وبين انه يتفق مع الحكومة على العقد الاجتماعي بأنه من جوهر الدستور ويعكس قواعده العامة تطبيقا لتنظيم حياة الناس وضمان حقوقهم.

كما تطرق الى تشكيلة حكومة الرزاز، مشيرا الى انه لا بد من الابتعاد عن الشخصنة والإساءة، والحكم يكون على الأداء.

وقال الطراونة إنه يلمس ترقب وتأمل كبير من المواطنين نحو الحكومة ويأمل بالتشارك ما بين السلطات، وتحقيق آمال وتطلعات الناس، والتغلب على الفقر والبطالة.

وأكد رئيس مجلس النواب أنه لا بد من فتح فرص عمل للشباب الأردني وحل مشكلة الفقر والبطالة التي هي التحدي الأول أمام الجميع.

واعرب الطراونة عن أمله وتفاؤله بالمرحلة المقبلة، مبينا ان الحكومة اتخذت خطوات تدلل على رغبة في التغيير، مؤكدا تعاون مجلس النواب معها لتحقيق آمال الأردنيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :