facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ستاندارد اند بورز" ترفع آفاق دين اليونان الى "ايجابي"


21-07-2018 10:00 AM

عمون- رفعت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد اند بورز" الجمعة آفاق الدين السيادي لليونان من "مستقر" الى "ايجابي"، مشيرة الى "استقرار سياسي اكبر" في هذا البلد الاوروبي بعد فترة من الاضطراب.

وقالت الوكالة في بيان ان "الافاق الايجابية تعكس تحسنا ممكنا لدرجة الدين اذا حررت السلطات امكانية نمو اليونان عبر تشجيع المنافسة وتعزيز حقوق الملكية وتسهيل اجراءات اشهار الافلاس وتحسين تنفيذ العقود".

لكن الوكالة لم ترفع درجة تصنيف الدين "بي+" التي قررتها في 25 حزيران/يونيو بعدما تحدثت عن "توازن في المخاطر" افضل في ما يتعلق بملاءة البلاد.

وقالت "ستاندارد اند بورز" الجمعة ان "استقرارا سياسيا اكبر يفترض ان يدعم اقتصاد اليونان ومصارفها".

وترى الوكالة ان "مشاريع البنى التحتية العامة ستحفز الاستثمارات في قطاع السياحة والقطاع اللوجستي، مما يؤدي الى تحسن توقعات النمو لليونان".

وكانت اليونان توصلت في حزيران/يونيو الى اتفاق مع دائنيها يقضي بتمديد مهل تسديد جزء كبير من الدين اليوناني لعشر سنوات.

ومع ذلك ما زال حجم الدين اليوناني بالمقارنة مع اجمالي الناتج الداخلي الاعلى في الاتحاد الاوروبي (180 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي).

وسيسمح الاتفاق لليونان بالتخلص من وصاية دائنيها في 20 آب/اغسطس. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :