facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أميركا تخطط لـ"استيطان القمر" بعد 8 سنوات


21-07-2018 03:34 PM

عمون - ذكرت مجلة "ذا تايم"، أن الولايات المتحدة قد ترسل بعثة جديدة إلى القمر في غضون ثمانية أعوام لأجل إقامة "منصة" طويلة المدى على غرار محطة الفضاء الدولية.

ووصل العالمان الأميركيان نيل أمسترونغ وبوز ألدرين إلى سطح القمر لأول مرة إلى سطح القمر قبل 49 سنة، لكن الولايات المتحدة لم تعد إلى المكان منذ ذلك الحين.

وشهدت سياسة الفضاء الأميركية تغيرا مع وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في يناير 2017، فعادت البرامج المتعلقة باستكشاف القمر مجددا إلى الواجهة.

وبحسب المصدر، فإنه في حال عاد الأميركيون مجددا إلى القمر ستؤدي البعثة عملها بشكل مختلف، إذ لن تعود بعد أمد قصير ولن تكتفي بجلب عينات للدراسة إلى كوكب الأرض.

ومن المرتقب أن تعود الولايات المتحدة بمساعدة نحو عشر دول أخرى إلى القمر في إطار مشروع تطلق عليه وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" اسم "لونار أوربيتال بلاتفورم".

وبخلاف محطة الفضاء الموجودة حاليا، التي يصل وزنها إلى 450 مليون طن، لن تتجاوز المنصة الجديدة في القمر 75 طنا كما ستكون فيها وحدة سكنية واحدة فقط أو اثنتان.

ويراهن علماء الفلك على المنصة التي ستقام في القمر حتى تكون بمثابة "مرفأ" لرحلات الفضاء، وإذا نجح هذا المشروع فإنه سيكون تمهيدا لإقامة مشروع آخر لا يقل طموحا في كوكب المريخ.

سكاي نيوز





  • 1 المهاجر 22-07-2018 | 10:16 AM

    وزن محطة الفضاء الدولية تقريباً ٤٥٠طن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :