facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول "صفقة القرن" في مأدبا


21-07-2018 08:25 PM

عمون - نظمت نقابة المهندسين فرع مأدبا مساء اليوم ندوة حوارية بعنوان"صفقة القرن وتأثيرها على الاقليم".

وقال الوزير الأسبق سميح المعايطة أن أجندة الرئاسة الأميركية في عهد ترامب ليست معنية بأي مشروع سلام في المنطقة وتتبنى أولويات إسرائيل، خصوصا أن الواقع العربي لا يشكل أداة ضغط وكل دولة عربية مشغولة بنفسها.

وأضاف ان "صفقة القرن" مشروع أميركي وليس مشروع سلام يهدف إلى تعزيز موقف إسرائيل دون الجلوس للتفاوض مع الأطراف الأخرى، منوها أن هناك حديثا عن السلام الإقتصادي لصالح السلطة الفلسطينية مقابل إتفاق طويل الأمد مع إسرائيل.

وقال إن الأردن متضرر مما يجري الحديث عنه في صفقة القرن بعد الفلسطينيين، مشيرا الى أن اتفاقا بهذا الحجم لن يجرؤ أحد لا فلسطيني ولا عربي على الموافقة عليه، مهما كانت الضغوطات.

بدوره، قال النائب نبيل غيشان، ان صفقة القرن مستحيلة التنفيذ كونها مرتبطة بتفاهمات أميركية روسية، لم تحدث، وموافقة الفلسطينيين عليها وهي غير ممكنة، ويتبعها العرب في ذلك.

وأشار الى أن التسريبات جاءت من الصحافة الإسرائيلية، ولم يعلن أي طرف عربي القبول بها، مؤكدا أن موقف الأردن واضح وثابت ويتمثل في المتمسك بحل الدولتين وان القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :