facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 آلاف مستوطن یقتحمون الاقصى اليوم


22-07-2018 08:28 AM

عمون - اقتحم الاف المستوطنين المتطرفين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية الخاصة، في وقت دعت القوى الوطنية والإسلامية للنفير العام والرباط في المسجد للتصدي للمستوطنين والدفاع عن المسجد وباحاته.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة باقتحام أكثر من 800 مستوطن لساحات وباحات المسجد، على شكل مجموعات، فيما شرعوا بأداء طقوس يهودية ، وقاموا بجوالات استفزازية وأداء طقوسا تلمودية، حيث يقف على راس المقتحمين المستوطنين عضو الكنيست المتطرف “يهودا غليك” . فيما قال مركز اعلام القدس ان اكثر من 1000 الف مستوطن اقتحم المسجد الاقصى، في وقت تتزايد فيه الاقتحامات التي ينفذها المستوطنين .

وتشهد باحات المسجد الأقصى المبارك ، حالة من التوتر والاحتقان، بعد قيام المستوطنين باقتحامه ، في وقت قامت فيه قوات الاحتلال والشرطة الخاصة الإسرائيلية بتعزيز اجر ائتها الأمنية المشددة والتضييق على المواطنين المقدسيين والتفتيش في بطاقاتهم الشخصية واحتجاز بعضهم ، فيما حولت المنطقة الى منطقة عسكرية ينتشر بها الجنود الإسرائيليين وأفراد الشرطة .

وتأتي هذه الاقتحامات الجماعية للمستوطنين المتطرفين ، بالتزامن مع ما يسمى بذكرى “خراب الهيكل” والدعوات التي أطلقتها الجماعات الصهيونية المتطرفة “منظمات الهيكل” لتنفيذ اقتحام جماعي لساحت الحرم وتنفيذ مسيرة ليلية داخل أسوار القدس القديمة.

من ناحيتها ، دعت القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات المقدسية في مدينة القدس المحتلة، الى شد الرحال الى المسجد الأقصى للتصدي لعصابات المستوطنين الذين ينفذون حملات اقتحامات تحت حماية وحراسة من قبل سلطات الاحتلال .

وحملت القوى في بيان صحفي لها، اليوم ، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تداعيات هذا العدوان الهمجي على القدس والأقصى،مطالبة المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وللمقدسات.
وقالت “إن اقتحامات المستوطنين بوتيرة متزايدة مقدمة للتقسيم الزماني والمكاني وفرض أمر واقع جديد” .

وفي ساعات متاخرة من مساء أمس نظم المئات من المستوطنين مسيرة في مدينة القدس، داخل اسوار البلدة القديمة وعلى أبواب الأقصى وفي الشوارع المحاذية للبلدة، وادوا الصلوات وشكلوا حلقات الرقص والغناء، ورددا شعارات ضد العرب والمسلمين.

وكثفت جماعات الهيكل المزعوم خلال الأيام الماضية من الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى هذا اليوم احياء لذكرى ” خراب الهيكل”.
على صعيد متصل شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في أحياء مدينة القدس وعرف من بين المعتقلين: هنادي حلواني، وجهاد قوس، وروحي اكلغاصي، ومحمد الدباغ ، وعمرو عرفة، ومأمون الرازم.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :