facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: ارتفاع الدخل السياحي وهم


22-07-2018 11:43 AM

عمون- صرح النائب السابق ورئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابع عشر أمجد المسلماني على صفحته على فيس بوك ردا على وزيرة السياحة بخصوص ارتفاع الدخل السياحي أننا نتمنى أن تتضاعف إعداد السياح القادمين إلى المملكة لأن هذا بالفعل يعد إنجازا مهما للقطاع السياحي في الأردن ويساهم في زيادة الدخل الوطني، جاء ذلك ردا على ما أعلنته وزيرة السياحة حول ان الازدياد في إعداد السياح في شهر حزيران غير مسبوق.

وتمنى المسلماني أن لا تكون تلك الزيادة مرتبطه بعودة المغتربين الاردنيين خلال العطلة الصيفية إلى الأردن لقضاء الاجازة بين اهلهم وأشار إلى أنه وفي أكثر من مره طالب أن لا تحتسب إعداد الأردنيين القادمين إلى المملكة لقضاء اجازاتهم واخواننا الفلسطينيين الذين يزورون الاردن من خلال المعابر بأعداد كبيرة وبشكل مستمر أو الوافدين العاملين في المملكة باعتبارهم سياح واضافتهم الى نسبة الازدياد في اعداد السياح حيث يؤدي هذا الاجراء الى الوصول الى ارقام غير حقيقية مطلقا.

واشار المسلماني الى عدم احتساب الزوار من الأشقاء العرب من دول مجاورة القادمين إلى الاردن وبخاصة من مدن تقع بالقرب من الحدود الاردنية بقصد العبور إلى دول أخرى دون تحقيق أي ليلة مبيت في المملكة وفي أحسن الحالات المبيت لليله واحدة حتى يتم تجهيز حجوزات سفرهم إلى خارج المملكة.

وأضاف المسلماني بأن إعداد السياح مهمة إلا أنه أيضا مهم كذلك عدد الليالي التي يقضيها السائح في المملكة حيث من البديهي أنه كلما زادت عدد الليالي يزداد أنفاق هؤلاء السياح وبالتالي زيادة الدخل المتحصل للقطاع السياحي.

ونوه المسلماني الا أن لا تكون هذه الأرقام التي يتم الحديث عنها تشمل سياحة البواخر، حيث أن هؤلاء السياح يغادروا البلاد غالبا في نفس اليوم بعد زيارة البتراء ووادي رم كما ان الباخرة تعد بمثابة فندق للمبيت لهولاء المسافرين واضاف انه لا أن يجب احتساب هذا النوع من السياحه فقط لاستخدامها كارقام لغايات إحصائية ودعائية دون ان يحصل منها القطاع السياحي على فائدة كبيرة.

وشدد المسلماني على ان لا تشمل هذه الارقام سياح اليوم الواحد الذين يزرون مدينة البتراء و يدخلون من معبر وادي عربه ثم يغادرون الى حيث جائوا في نفس اليوم دون ان يكون لهم اي مردود يذكر على القطاع السياحي.

وطالب المسلماني بضرورة الاعلان عن إعداد كل جنسيه من الزوار القادمين للمملكة حتى نتمكن من الوصول إلى قياس حقيقي لنسبة الازدياد في اعداد السياح.

وختم المسلماني وقال أننا جميعا في مركب واحد وأن هدف الجميع تحقيق المصلحة الوطنية وإحداث تطور حقيقي وملموس في القطاع السياحي بشكل يلمسه كافة العاملين في هذا القطاع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :