facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




30 مليون دينار موازنة محافظة اربد اللامركزية لعام 2019


22-07-2018 06:22 PM

عمون - أقر مجلس محافظة اربد موازنة المحافظة اللامركزية لعام 2019 البالغة 30 مليون دينار، خلال جلسة عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس الدكتور عمر المقابلة، وحضر جانبا منها محافظ اربد رضوان العتوم ومدير التنمية المحلية في المحافظة علي البطاينة.

وأجاب المحافظ العتوم عقب نقاش مستفيض، على الاستفسارات التي اثارها اعضاء في المجلس بشأن آلية اعداد توزيع الموازنة على القطاعات والالوية والوحدات الادارية، وفق المؤشرات المعتمدة بعد سلسلة من اللقاءات مع المدراء التننفيذيين في الميدان.

واشاد العتوم بالعلاقة التشاركية البناءة والمنهجية بين المجلسين"المحافظة والتنفيذي" والتي اسهمت بانجاز مشروع موازنة المحافظة بهذا التوقيت، الأمر الذي من شانه ان يسهم في طرح عطاءات المشاريع المدرجة على الموازنة دون ابطاء او تاخير، مؤكدا الاستمرار في التواصل مع الوزارات والدوائر ذات العلاقة لضمان تنفيذ هذه المشاريع بما ينعكس على مستوى الخدمات والتنمية في المحافظة.

وصوت على اقرار الموازنة 43 عضوا وعارضها 7 اعضاء بينما امتنع عضو واحد عن التصويت، من اصل 51 عضوا يشكلون قوام مجلس محافظة اربد.

وأشار المقابلة الى ان اقرار الموازنة رغم سرعة انجازه، الا انه اخذ وقتا كافيا من الدراسة والتحليل وعقد اللقاءات المشتركة بين المجلسين او بجلسات فرعية.

واكد المقابلة أن الأهم يبقى ادامة التواصل الفعال والمتابعة الحثيثة من قبل مجلس المحافظة بالتنسيق والتعاون مع المجلس التنفيذي برئاسة المحافظة ومديرية التنمية لطرح المشاريع المدرجة على الموازنة، مشيرا الى ان مجلس المحافظة كان صاحب الولاية الكاملة في بناء دليل الاحتياجات وتوزيع مخصصات الموازنة على نحو يحقق العدالة والشفافية.

واشاد بالاجواء الديموقراطية التي سادت بين أعضاء المجلس سواء عند مناقشة دليل الاحتياجات وبنود الموازنة او عند اقرارها والتصويت عليها، مؤكدا انها حالة تمثل رافعة اصلاحية حقيقية بتجذير الديموقراطية البناءة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :