facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغطاس النصرات يواصل مشوار دخول " جينيس"


24-07-2018 09:29 AM

عمون- يواصل اليوم الغطاس الاردني الكابتن عدنان النصرات تنفيذ المرحلة الرابعة للغطس تحت الماء لمدة (72) ساعة تحت اعماق خليج العقبة ضمن طموحه لكسر الرقم القياسي العالمي والمتمثل بـ " 144" ساعة ودخوله موسوعة "" جينيس ".
ويدخل البطل النصرات عند الساعة الحادية عشر ظهر اليوم تحت مياه خليج العقبة في متنزة العقبة البحري ليواصل مشوار " القوة والتحدي" كما اطلق على هذه المرحلة الرابعة والتي تعد من اصعب المراحل والاقرب لكسر الرقم القياسي العالمي .
وبهذا الطموح يكون الغطاس النصرات اول شخص في العالم يمكث تحت الماء ستة ايام متواصلة في اعماق خليج العقبة بهدف الترويج لرياضة الغوص ووضع العقبة على خارطة السياحة العالمية وتسليط الضوء لتصبح قبلة الغواصيين العالميين.
وكان الكابين البطل النصرات قد نفذ المرحلة الثالثة الشهر الماضي والبالغة (48 ) ساعة بنجاح وبحفل تتويج كبير حضره رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجمع غفير من متابعي ومحبي البطل النصرات على الشاطىء الجنوبي .
وقال صاحب ومتبني فكرة الغطس تحت الماء يوسف هلالات ان جميع الترتيبات الفنية الخاصة بتنفيذ المرحلة الرابعة من غطسة " 72" ساعة تحت الماء قد استكملت وفق اسس علمية وفنية بدعم ومشاركة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبعض الفرق الخاصة كالفريق الطبي والتدريب والتغذية وكوادر مؤهلة تحت وفوق الماء لضمان نجاح المرحلة الثالثة واظهار العقبة للعالم بالوجه الرياضي الراقي ضمن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لجعل مدينة العقبة قبلة للرياضيين العالميين وبوابة للاستثمار والاقتصاد.
من جهته أكد مفوض التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان السلطة تنظر لهذا الحدث باهتمام بالغ لما له من دور ايجابي في ترويج مدينة العقبة الساحلية وخاصة رياضة الغوص ، مؤكداً ان فكرة فضاء العقبة الداخلي تدعمها السلطة الخاصة وتؤكد اهتمامها برياضة الغوص ، مشيراً رياضة وسياحة الغوص تستقطب الالاف الزوار الباحثين عن المتعة والاستجمام والابحاث العلمية بالبيئة البحرية والطب؛ حيث يمارس العديد من الهواة العالميين رياضة الغوص داخل خليج العقبة لما يحتويه من أسماك وحيود مرجانية الاجمل بالعالم .
وبين الكابتن البطل عدانان النصرات انه واثق من تحقيق حلمه بالمكوث تحت الماء لمدة " 144 " ساعة كأطول غطسة في تاريخ البشرية ، مؤكداً انه خضع في الاشهر الماضية لبرامج تدريبية مكثفة تحت الماء وخارجها للتأكد من ان جميع الترتيبات تسير وفق ما هو مخطط لها ، مشيراً ان تحقيق الحلم بكسر الرقم المسجل سابقا باسم احدى الغطاسين التركيين لمدة " 142" ساعة اصبح قريب وعلى بعد اشهر قليلة وهو انجاز تاريخي اردني يسجل من ثغر الاردن الباسم لنزفها للبشرية بدخول موسوعة " غينس " وما يعود بالفائدة على الاردن والعقبة من ترويج في كافة المفاصل لا سيما سياحياً وتحقيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بجعل العقبة مقصداً استثماريا وسياحياً وبوابة للعالم اجمع .
ويخرج الغطاس النصرات من تحت اعماق خليج العقبة يوم الجمعة عند الساعة الثانية عشر وقد يمدد النصرات خروجه من تحت الماء لتكون الغطسة قارب على 85 ساعة وهو رقم عربي اردني جديد لم يسجل بالسابق .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :