facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجان "الأعيان" تُنهي مناقشاتها حول حالة حقوق الإنسان في المملكة


26-07-2018 05:19 PM

عمون - انهت عدد من اللجان في مجلس الأعيان، اليوم الخميس، مناقشة حالة حقوق الإنسان في المملكة، مع المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات.

وحضر اللقاء رئيس اللجنة المالية والاقتصادية الدكتور امية طوقان، ورئيس لجنة الاعلام والتوجيه الوطني يوسف الجازي ومقرر اللجنة احمد السويلمين، ومقرر لجنة الزراعة العين منذر حدادين والعين تغريد حكمت .

وأكد طوقان على ضرورة العدالة الاجتماعية بما يتلاءم مع الوضع الاقتصادي للدولة، مشيراً إلى أهمية عدالة تقييم الوضع الاقتصادي، والالمام الكافي به، في ضوء ضغط اللجوء السوري الذي اثر في الآونة الاخيرة بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني بشكل سلبي.

وأشار إلى أهمية جذب الاستثمار للمملكة من خلال البيئة الجاذبة للاستثمار، وتحسين بيئة العمل، ومراجعة مختلف القوانين والتشريعات الناظمة لمجالات العمل والاستثمار لتتلاءم مع حقوق الانسان الدولي.

بدورهم، أكد الاعيان أن المجلس يولي أهمية خاصة في مختلف أنشطته لتعزيز مفهوم المواطنة وحقوق المواطن وواجباتهم تجاه الدولة، فضلًا عن تعزيز مبدأ الحريات العامة في شتى المجالات والأصعدة.

كما اشاروا إلى دور الاردن وانجازاته في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأهمية سيادة القانون من خلال تعزيز ثقة المواطن بوطنه واحترامه للدستور والقانون.

بدوره قال المفوض بريزات إن وظيفة المركز مجتمعية ومعاييره دولية وهويته حكومية، يُعد تقريرًا سنويًا عن أوضاع حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والحريات العامة في المملكة.

وأضاف بريزات أن حقوق الإنسان جاءت لحماية الدولة من نفسها وحماية المواطن من نفسه، مشيراً إلى ضرورة وجود علاقات واتفاقيات تحرص على تؤام دستور متقدم اردني مع المجتمع الدولي.

وبدأ رؤساء ومقررو وأعضاء اللجان الدائمة في مجلس الأعيان، منذُ بداية الأسبوع الجاري، لقاءات مع مناقشات حول حالة حقوق الإنسان في المملكة، مع المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :