facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس أمناء الجامعة الهاشمية يركز باجتماعه الأول على دعم البحث العلمي


26-07-2018 08:22 PM

عمون - ركز أعضاء مجلس أمناء الجامعة الهاشمية خلال الاجتماع الأول الذي عقد ،اليوم الخميس، في الجامعة على أهمية دعم البحث العلمي المنتج الذي تستفيد منه الصناعات الوطنية .
وعقد الاجتماع برئاسة العين ياسين الحسبان، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني وأعضاء المجلس وهم : الدكتور ميشيل سويدان، والدكتور محمد بني سلامة، والدكتور حسني الشياب، والدكتور أحمد عليمات، والدكتور حسين العموش، وماهر الشاشاني، ورائد الخزاعلة، وأمين سر المجلس نضال عربيات.
وقال الدكتور الحسبان "سنكون عونًا وسندًا للجامعة وإدارتها وللهيئتين الأكاديمية والإدارية حتى يؤدوا رسالة الجامعة على أكمل وجه، وسندعم البحث العلمي المنتج الذي تستفيد منه الصناعات الوطنية، كما سنكون طاقة دافعة لاستمرار الجامعة في الإبداع والريادة والتميز" .
وبين ان المجلس يشعر بالفخر والاعتزاز بما حققته هذه الجامعة الرائدة خاصة في مجالات الاعتماد على الذات والطاقة الشمسية وعدد الإداريين نسبة إلى عدد الأكاديميين، مؤكدا أن المجلس حريص على الالتزام بالتشريعات وسيادة القانون والصلاحيات المخولة له والعمل بروح الفريق الواحد.
وقدم الدكتور كمال بني هاني إيجازًا حول مسيرة الجامعة ونشأتها ومشاريعها والمهام التي تقوم بها ،مشيرا الى مهام الجامعة الاعتيادية والمهام الريادية الجديدة التي تقوم بها ضمن واجباتها الرئيسة الأربعة في التدريس وتخريج الكفاءات العلمية المؤهلة والقيادية باستحداث كليات جديدة وتخصصات فريدة على المستويين العربي والوطني.
ولفت إلى أن الجامعة تخصص ما نسبته 6 بالمائة من ميزانيتها السنوية لغايات دعم البحث العلمي والإيفاد، وخدمة المجتمع المحلي ،إذ توسعت الجامعة في تقديم الخدمة النوعية للمجتمع المحلي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العامة والاستشارات.
و أشار إلى الرؤى الاستشرافية للجامعة في بناء النموذج الوطني في مواجهة التحديات الوطنية الكبرى وحلها ضمن مفاهيم الاستدامة، حيث أخذت الجامعة على عاتقها أن تكون بيت خبرة وطني يقدم الحلول المستدامة للتحديات الوطنية مثل مواجهة التحدي الاقتصادي والمالي بالاعتماد على الذات، والاعتماد على الطاقة الشمسية المستدامة لتوفير الكهرباء.
وأردف ان الجامعة أنشأت كلية الأمير الحسن بن طلال للأراضي الجافة لمواجهة تحدي الأمن الغذائي ، فيما تهتم بتعزيز التفكير المستقل والأمن الوطني وتعزيز المواطنة، وتطوير الموارد البشرية من خلال تعيين (408) أعضاء هيئة تدريس جديد خلال السنوات السبع الماضية، وابتعاث (279) موفدا إلى الجامعات العالمية المرموقة.
وتحدث بني هاني عن تميز الجامعة بحوسبة كافة أنظمتها الأكاديمية والإدارية والمالية، إضافة إلى تقديم خبراتها في حوسبة عددً من المؤسسات والجامعات الوطنية.
وجرى نقاش موسع بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ، حول كافة محاور عمل الجامعة ومناقشة عدد من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول أعماله، فيما تم تأجيل انتخاب نائب رئيس المجلس وتشكيل اللجان الأكاديمية والمالية والإدارية والاستثمارية له.
وجال رئيس وأعضاء المجلس على مرافق الجامعة ومن ضمنها مشروع الطاقة الشمسية المتضمنة والممر الأخضر، ومباني القاعات الصفية الجديدة، ومختبر أنظمة الإنشاءات، ومحطة تحلية المياه، ومشروع زراعة شجرتي الهوهوبا والجاتروفا..
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :