facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات المؤتمر الأوّل لجامعة الحسين التقنيّة


29-07-2018 08:05 PM

عمون - اختتمت ،اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الأوّل لجامعة الحسين التقنيّة، احد مبادرات مؤسسة ولي العهد، الذي حمل عنوان "نحو تعليم تقني مؤثّر"، وعقد في مقر الجامعة بمجمع الملك الحسين للأعمال، بمشاركة عدد من الخبراء الأردنيين والدوليين. واشتمل المؤتمر، الذي افتتحه مندوباً عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، على عدد من الجلسات النقاشيّة شارك فيها صناع قرار وخبراء في قطاع التعليم العالي والتعليم التقني في الأردن والعالم، أبرزت القضايا والتحديات التي تقف أمام نمو وتطور هذا القطاع، وقدرته على تلبية احتياجات سوق العمل وطرق التغلّب على النقص الحاد بالفنيين، إضافة إلى دور أساليب الإدارة الحديثة في تطوير هذا القطاع.
وناقش المشاركون، خلال المؤتمر الذي استمر لمدّة يومين، دور المرأة في التعليم التقني والتطبيقي ونسبة مشاركتها في القوى العاملة الفنية.
كما أكدوا أهمية الاستثمار في الشركات الناشئة، ودور بيئة الابتكار والريادة بهذا الخصوص، إضافة إلى أبرز التجارب الأكاديمية العالميّة، ومفاهيم القيادة في النمو الاسّي.
وخلص المجتمعون في نهاية المؤتمر، إلى ضرورة توحيد الجهود المبذولة والعمل بشكل تشاركي للنهوض بواقع التعليم العالي في الأردن، وأهمية دعم التعليم التقني والمهني، والعمل على إشراك أصحاب العمل والمبتكرين في هذا القطاع.
وشددوا على ضرورة العمل على تطوير القطاع الاقتصادي لتوفير فرص عمل للعدد المتزايد من الشباب الداخلين لسوق العمل، وضرورة مواكبة قطاع التعليم التقني للتغيرات التكنولوجية السريعة والعمل على الحفاظ على المواهب الأردنية، وزيادة حصّة الموظفين المستقلين والمهنيين في سوق العمل.
وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح مركز ريادة الأعمال التابع لجامعة الحسين التقنيّة، والذي يعتبر عنوانا للتواصل التقني التطبيقي مع الشباب، ويعمل على دمج الطلبة مع مجموعة من الشركات الناشئة التي تحتضن عددا كبيرا من المشاريع الريادية. وتم خلال المؤتمر ، توقيع الجامعة اتفاقيتين، الأولى مع الحكومة الفرنسية وتشمل تقديم دعم للجامعة من خلال برامج الطاقة والهندسة المعمارية وتكنولوجيا المعلومات، والثانية مع الشركة الأردنية للطيران، وتتضمن تقديم الدعم لصندوق الطالب وبرنامج التأهيل والتدريب الوظيفي، ومختبر التكنولوجيا المتنقل، ومركز " التشالنجر " لأبحاث علوم الفضاء.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :