facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشفى الجامعة يطلق مشروع مستشفى صديق للطفل


01-08-2018 11:11 PM

عمون - أطلق مستشفى الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية وجمعيّة الرضاعة الطبيعيّة، مشروع مبادرة مستشفى صديق للطفل.
جاء ذلك خلال احتفالية المستشفى بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعيّة، الذي يصادف في الأول من آب من كل عام تحت شعار "الرضاعة الطبيعيّة أساس الحياة".
وافتتح مدير عام المستشفى، الدكتور عبدالعزيز الزيادات، خلال فعاليات اليوم الأول من الاحتفال، غرفة متخصّصة لشفط الحليب، دعماً للأمهات المرضعات العاملات في المستشفى.
وأكّد أن مشاركة المستشفى لهذه الاحتفاليّة وتبنّيه لهذه المبادرة لتشجيع للرضاعة الطبيعية المُطلقة حتى 6 أشهر من عمر الرضيع.
وقال إنّ الرضاعة الطبيعيّة تعمل على بناء وتجسير علاقة وطيدة وحميميّة بين الأم وطفلها منذ ساعات الولادة الأولى، كما أنها تزوّد الطفل بالعناصر الغذائيّة اللازمة لنموّه بشكل سليم علاوةً على الفائدة التي تعود على الأم من حيث الوقاية من عدة أمراض أهمها سرطان الثدي والمبايض.
بدورها قالت استشاري طب الأطفال والعناية المركزة لحديثي الولادة، الدكتورة إيمان بدران، إن هذه المبادرة تتلخّص بالاهتمام بالطفل أثناء مراجعة الأم للمستشفى خلال الأشهر الأخيرة من الحمل وتدريبها على كيفيّة وأهمية الرضاعة الطبيعيّة، واستمرار العناية بغرفة الولادة والتمهيد للأم لإبقاء المولود معها في الساعات الأولى بعد الولادة مباشرةً.
واكدت أن الغرفة التي تمّ افتتاحها اليوم سيكون لها كبير الأثر في مساعدة الأمهات المرضعات العاملات في المستشفى ومساندتهن فيما يخص شفط الحليب وتخزينه بطريقة آمنة ضمن بيئة مناسبة.
من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية في مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، الدكتورة سلمى الجاعوني، الدور الذي يضطّلع به مجلس اعتماد المؤسسات الصحية بصفته المؤسسة الوطنيّة التي تُعنى بتطوير المعايير وتحسين الجودة، إضافة لدوره كشريك داعم للمستشفيات.
وقالت إنّ المجلس يعمل، وبالتعاون مع منظمة اليونيسف، نحو منهجة واعتماد مستشفى الجامعة الأردنيّة كموقع أول لمبادرة المستشفى صديق الطفل من ضمن خمس مستشفيات أخرى على مستوى المملكة والعمل على الالتزام بالمعايير لمأسسة هذه العمليّة حيثُ يقع على عاتق جميع المؤسسات الالتزام بكافّة المعايير التي تؤهّلها لأن تكون صديقة للطفل لتستحق بعد عام من المرحلة التجريبيّة الانتقال للمرحلة العمليّة بشكل رسمي والحصول على تقييم وشهادة التزام من قبل المجلس.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :